رئيس الحكومة اليمنية يصل مصر في زيارة رسمية تستغرق أيام

[ بن دغر برفقة عدد من الوزراء يتوجه إلى مصر - ارشيف ]

وصل رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة، على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة لجمهورية مصر العربية، تستغرق عدة أيام يجرى خلالها مباحثات مع القيادة المصرية تتركز على تطورات الاوضاع في الجمهورية اليمنية، والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وقال رئيس الوزراء لدى وصوله مطار القاهرة الدولي "إن زيارته للعاصمة المصرية تأتي من منطلق حرص الجمهورية اليمنية على الدور المصري المحوري والنوعي في المنطقة العربية، والتاكيد على المكانة القومية الكبرى التي تحتلها مصر".

وأضاف بن دغر " أننا حريصون على بحث السبل الكفيلة بتفعيل العلاقات مع الحكومة المصرية وذلك من خلال عقد جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء المصري المهندس شريف اسماعيل، والعمل على تطوير التعاون المشترك في كافة المجالات بما يخدم المصالح الاستراتيجية للبلدين الشقيقين".

وأكد رئيس الوزراء أنه سيلتقي برئيس جمهورية مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث يسلمه رسالة من أخيه  الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تتعلق بآخر المستجدات والتطورات للأوضاع في اليمن والمنطقة .

وأشار بن دغر إلى أنه سيلتقي خلال زيارته الى العاصمة المصريه القاهرة بفضيلة الأمام الأكبر لشيخ الأزهر الدكتور احمد الطيب باعتبار الأزهر الشريف منارة للاعتدال في الخطاب الديني الذي يعكس حقيقة الاسلام السمحة، واهمية ذلك في إعادة تشكيل وتبني الخطاب الديني المعتدل، كما سيلتقي بعدد من وسائل الإعلام المصرية والعربية والأجنبية ..مشيراً الى ان الوزراء المرافقين له سيلتقون بنظرائهم المصريين، وذلك بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين. 

وثمن رئيس الوزراء الدور المصري تجاه الشعب اليمني ودعم الشرعية الدستورية والمشاركة في التحالف العربي.. مشيداً بالمواقف التاريخية التي كان لمصر الشقيقة الدور الكبير في دعم الجمهورية اليمنية في كافة المجالات السياسية والعسكرية والتنموية،وكذلك موقف مصر في المحافل الدولية والتي كان اخرها في مجلس الأمن الدولي.

يرافق رئيس الوزراء في هذه الزيارة كلاً من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ، ووزير السياحة معمر الارياني، ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ووزير شؤون المغتربين المهندس علوي بافقيه،ومدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور عمر مجلي ، ووكيل وزارة الخارجية الدكتور منصور بجاش.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر