تقرير حقوقي: 494 جريمة وانتهاك تعرض لها المدنيين في البيضاء خلال 2019

[ مليشيا الحوثي - أرشيف ]

كشف تقرير حقوقي، صادر عن مركز رصد للحقوق والتنمية، عن 494 حالة انتهاك تعرض لها المدنيين في محافظة البيضاء، خلال العام 2019.

وبحسب التقرير، فقد توزعت الحالات على النحو التالي: (106) حالة قتل ، و(61) حالة إصابة و(12) حالة اعتداء جسدي وتهديد وترويع ودروع بشرية و(70) حالة اعتداء على الممتلكات الخاصة والعلامة و(10) حالة اعتداء ومصادرة اموال خاصة.

واعتمد المركز في إعداد تقاريره على ابحاث استقصائية اعتمدت على النزول الميداني لفرق الرصد الميدانية، ومقابلة الضحايا أو ذويهم، وسماع الشهود وفحص وتدقيق المعلومات والبيانات، وتوثيق استمارات تتفق مع المعايير الدولية.

واعتمد المركز على فرق رصد ميدانية موزعة في معظم مديريات محافظة البيضاء، وأُعد هذا التقرير بحيادية ومهنية عالية؛ ليسلط الضوء على أنماط الجرائم والإنتهاكات المختلفة من مختلف الأطراف.

ودعم التقرير بياناته، باحصاءات وجداول ورسوم وأشكال بيانية، ونسب مئوية موزعة بحسب تصنيف الحالات والأشهر والسنوات والمديريات والاطراف المتسببة والجنس البشري( ذكور - اناث).

واشتمل التقرير أيضاً على خلاصات عامة لمجمل الجرائم والانتهاكات التي ارتكبت بحق المدنيين بمحافظة البيضاء للاعوام (2014 - 2019).

جدير بالذكر أن هذا التقرير الحقوقي، صادر مركز رصد للحقوق والتنمية، والذي يحمل تصريح رسمي صادر من وزارة الشئون الاجتماعية والعمل رقم (306) وتاريخ 2018/8/20.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر