الصليب الأحمر: 66 شخصا من كل 100 يمني لا يملكون الطعام

[ أزمة انسانية في اليمن ـ غيتي ]

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن 66 شخصا من كل 100 يمني لا يملكون أي طعام، وسط تحذيرات أممية من حدوث مجاعة وشيكة في البلاد التي تشهد حرباً للعام السادس على التوالي.
 
جاء ذلك في تغريدة للمنظمة على حسابها في تويتر، مساء السبت، قالت فيها: "لو كان اليمن 100 شخص، منهم 66 لا يملكون أي طعام، 64 محرومون من الرعاية الصحية".
 
ولفتت إلى أن "58 من كل 100 شخص بحاجة لمياه نظيفة، و11 يعانون من سوء تغذية حاد"
 
وأكدت أن الشخص المحروم من الطعام، هو ذاته المحروم من الدواء، هو ذاته المحتاج إلى الماء، واليمن ليس 100 شخص لكن اليمن 30.5 مليون شخصا.
 
ومساء السبت، حذرت الأمم المتحدة، من مجاعة في اليمن خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ما لم يتم الحصول على تمويل فوري.
 
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسق الشؤون الإنسانية -في تغريدة على تويتر مصحوبا بفيديو- إنه ‏دون تمويل عاجل ستتوقف المساعدات المنقذة لملايين الأرواح باليمن في الأسابيع القليلة المقبلة، مما يعرضهم لخطر المجاعة.
 
وأضاف المكتب أن هناك 20 مليون يمني حاليا يعانون من انعدام الأمن الغذائي (من أصل 30 مليونا)، وأضاف "يجب إنقاذ ملايين الأرواح في اليمن، وعلينا التحرك الآن"، مشددا على أن الوضع لا يحتمل الانتظار.
 
ويشهد اليمن للعام السادس حربا عنيفة أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80%من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر