مركز حقوقي يوثق 73 حالة انتهاك في تعز خلال يونيو الماضي

كشف مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRTC)، أنه وثق 73 حالة انتهاك في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن) خلال شهر يونيو الماضي.
 
وقال المركز في تقريره الشهري – حصل يمن شباب نت نسخة منه – إنه وثق "مقتل 15 مدنيا بينهم 6 نساء وطفلين ، تسببت مليشيات الحوثي بمقتل 4 منهم بينهم امرأة وطفل، فيما تسبب مسلحين خارج إطار الدولة بمقتل 12 مدنيا برصاص مسلحين خارج إطار الدولة".
 
وأضاف المركز أن فريقه الميداني رصد إصابة 32 مدنيا بينهم 9 أطفال وامرأتين، تسببت مليشيا الحوثي بإصابة 18 منهم بينهم 4 أطفال وامرأتين.
 
كما تسبب مسلحين خارج إطار الدولة بإصابة 9 مدنيين، وأصيب أيضًا 4 مدنيين آخرين بينهم 3 أطفال دهسا بطقم مسلحين خارج إطار الدولة، بالإضافة إلى إصابة طفل واحد برصاص مباشر لمسلحين مجهولين بحسب التقرير.
 
وذكر المركز الحقوقي أنه وثق 3حالات اعتداء طالت مدنيين ارتكبها أفراد في الأمن التابع للحكومة، وثلاث حالات اختطاف وإخفاء قسري ارتكبها مسلحو الحوثي وآخرون خارج إطار الدولة ومسلحون مجهولون حالة لكل منهم.
 
ورصد التقرير ثلاث حالات انتهاك لممتلكات عامة تسببت بها كل من مليشيا الحوثي ومسلحين خارج إطار الدولة وأفراد في الأمن الحكومي بحالة لكل منهم.
 
وأشار إلى رصد 17 حالة انتهاك لممتلكات خاصة، حيث تضررت 8 منازل بشكل جزئي و5 مركبات خاصة نتيجة القصف من قبل مليشيا الحوثي وتضرر منزل برصاص قناص حوثي، كما تضرر محل خياطة ومركبتين خاصة جراء اشتباكات مسلحين خارج الدولة .
 
وذكر التقرير أن مليشيات الحوثي فرضت على سكان وأهالي قرى محافظة تعز الخاضعة تحت سيطرتها دفع 500 ريال يمني (أقل من دولار) عن كل فرد متواجد في منازلهم بما في ذلك الأطفال والنساء بشكل شهري.
 
ولفت إلى أن المشرفين الحوثيين قاموا بوضع مندوبين لهم في العزل والقرى الخاضعة لسيطرتهم لجباية هذه المبالغ إجبارياً واعتقال كل من يرفض دفعها.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر