تعليقا علي تصريحات "العديني".. كاتب سعودي: لهذا حارب الآخرون الإصلاح

[ لقاء اليدومي والأنسي مع ولي العهد السعودي - أرشيف ]

علق الكاتب السعودي، سليمان العقيلي، على تصريح القيادي في حزب الإصلاح، عدنان العديني، لصحيفة الشرق الأوسط بخصوص علاقة الحزب بالمملكة، بالقول: لهذا السبب يُحارب الإصلاح.

وأعاد العقيلي، تغريدة لتصريح القيادي الإصلاحي "العديني"، قال فيه: إن «الإصلاح هو الحزب الوحيد الذي أفرد في نظامه السياسي مادة مستقلة تؤكد على أهمية تعزيز العلاقات بين اليمن والمملكة وضرورة التكامل بين البلدين، وهذا الاستثناء الذي يؤمن به الإصلاح ويعمل عليه، نابع من الطبيعة الاستثنائية للعلاقة بين البلدين"

وعلق العقيلي على هذا التصريح قائلا: "لهذا يحارب الأخرون الإصلاح".

وأضاف العقيلي، في تغريدة أخرى، "اهدى عدنان العديني قاعدة ذهبية للمبتدئين بالتحليل السياسي وجماعة (مع الخيل ياشقراء) هي: «إذا كنت تعتقد بأنك تفهم التعقيدات السياسية اليمنية فأنت واهم. وإذا لم تفهم، فأنت في الطريق الصحيح، حاول أن تفهم دائماً».

ولفت إلى أن "الأزمة اليمنية تعلم المرء التواضع في فهم الظاهرة السياسية !!". حسب وصفه.

وكان العديني، قد أكد في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط السعودية، الأحد، "أن الاصلاح حزب مدني، يعمل وفق الدستور والقانون اليمني، ساخراً من الادعاءات التي تربطه بالصراع في الدول الأخرى".

وكانت الصحيفة ذاتها قد اتهمت الإصلاح، في تقرير لها الاسبوع الماضي، بإرسال مقاتلين إلى ليبيا، مستندة على معلومات كاذبة، قبل أن تقوم بحذفه من موقعها الإلكتروني، بعد أن تعرضت لانتقادات واسعة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر