طائرة سعودية تنقل مسؤولين حكوميين من سقطرى إلى الرياض

نقلت طائرة سعودية، اليوم الاثنين، مسؤولين محليين في محافظة أرخبيل سقطرى، إلى العاصمة السعودية الرياض، بعد سيطرة الانتقالي المدعوم إماراتياً على الجزيرة.

وقالت مصادر إعلامية، إن الطائرة السعودية، نقلت عددا من المسؤولين الحكوميين إلى الرياض، أبرزهم، مدير  أمن الجزيرة العقيد فائز الشطهي، وقائد اللواء الأول مشاة بحري العميد علي سالمين وقائد الدفاع الساحلي سعد سالم.

ومن بين المسؤولين أيضا مدير عام مديرية حديبو أمجد ثاني، وقائد الشرطة العسكرية في الأرخبيل العقيد نوح أدهم.

وكان محافظ سقطرى رمزي محروس وصل الأسبوع الماضي إلى الرياض رفقة وزير الثروة السمكية فهد كفاين وذلك عبر طائرة سعودية أقلتهما من محافظة المهرة.

في السياق، واصلت ميليشيا الانتقالي المدعوم إماراتياً اقتحام مؤسسات الدولة في سقطرى والسيطرة عليها، كما قامت بإجراء تعيينات وتغييرات في مناصبها الإدارية المدنية والعسكرية والأمنية.

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار المشاورات بين الحكومة الشرعية والانتقالي المدعوم إماراتياً حول تنفيذ اتفاق الرياض والذي يقضي بإنهاء تمرد المسلح مقابل إشراكه في الحكومة المزمع تشكيلها خلال الفترة المقبلة.

وتقول مصادر مطلعة على المشاورات، إن الرئيس عبدربه منصور هادي أشترط إعادة الأوضاع في سقطرى إلى طبيعتها وإلغاء إعلان الإدارة الذاتية قبل البدء بتنفيذ بنود الاتفاق المتمثلة بتشكيل حكومة جديدة وتعيين محافظ ومدير أمن لعدن.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر