الحضرمي: انهيار خزان صافر سيؤدي إلى كارثة على اليمن والعالم

حذر وزير الخارجية محمد الحضرمي اليوم الاثنين، من انهيار خزان النفط العائم "صافر" قبالة سواحل الحديدة والذي يحوي أكثر من مليون برميل نفط خام، ما سيؤدي إلى كارثة بيئية وخيمة على اليمن والمنطقة والعالم، بسبب رفض ميليشيات الحوثي الانقلابية السماح لخبراء الأمم المتحدة من الوصول للخزان وتفريغه وصيانته.

وقال في كلمة اليمن بالاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني " إن اليمن تقدم بطلب رسمي إلى مجلس الأمن لعقد جلسة خاصة لبحث وحل هذه القضية الملحة وفصلها عن بقية القضايا المدرجة في مقترحات المبعوث الأممي الخاص لليمن".

وتطرق الحضرمي إلى آخر مستجدات الأوضاع في اليمن والمعاناة الإنسانية الكبيرة نتيجة انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا على الشرعية الدستورية.

وأشار إلى أن الحكومة سعت منذ وقت مبكر لإنهاء الانقلاب وعودة الأمن والاستقرار من خلال المفاوضات والحوار السياسي والمبادرات الأممية الرامية إلى التوصل إلى حل شامل مستدام للازمة اليمنية وفقا للمرجعيات المتفق عليها، وهو ما قوبل بتعنت ورفض من قبل المليشيا لتلك المبادرات وظلت مستمرة في انتهاكاتها العنصرية والإرهابية على أبناء الشعب اليمني وجيرانه.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر