وزارة حقوق الإنسان تدين اقتحام الحوثيين منزل النائب "الهجري" في صنعاء

أدانت وزارة حقوق الإنسان اليمنية، الأحد، اقتحام ميليشيا الحوثي منزل عضو مجلس النواب عبدالرزاق الهجري في العاصمة صنعاء وإخراج النساء والأطفال من أسرته إلى الشارع ونهبها لمحتويات المنزل.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية(سبأ): إن "هذا العمل الجبان هو استمرار لسلسلة من الانتهاكات والنهب الممنهج التي تقوم به مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا لكل من يختلف معها بالرأي".

وأشارت إلى أن المليشيا الحوثية سبقت واقتحمت ونهبت منازل عددا من أعضاء مجلس النواب وأمناء عام الأحزاب والقادة السياسيين وبعض السفراء الموالين للشرعية.

وأضاف البيان" أن هذه الممارسات تؤكد أن هذه المليشيات لا تحترم الحق الخاص ولا حقوق الملكية الخاصة وتقوم بأسوأ الممارسات العنصرية المليشاوية ضد أبناء الشعب اليمني".

وأكد أن استمرار مليشيات الحوثي بارتكاب مثل هذه الجرائم يؤكد بأنها لا تملك أي نوايا للسلام..داعيا المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث وكافة المنظمات الدولية والمحلية إلى إدانة هذا العمل.

وفي وقت سابق اليوم، اقتحمت ميليشيا الحوثي الانقلابية منزل رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الإصلاح عبدالرزاق الهجري، الكائن في منطقة بيت بوس وطردت السكان من نساء وأطفال واستولت على منزل بالقوة.

وكانت المحكمة الجزائية الخاضعة للحوثيين أصدرت مطلع مارس الماضي، حكما بالإعدام بحق 35 برلمانياً ومصادرة ممتلكاتهم، وعقب ذلك شنت الميليشيات حملة دهم واقتحام لعدد من منازل أعضاء البرلمان واستولت عليها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر