الحكومة توجه برفع الجاهزية لمواجهة المنخفض الجوي وتدعو المنظمات للاستعداد للإغاثة

 
وجه وزير الصحة ناصر باعوم، اليوم السبت، برفع جاهزية المرافق الصحية في المحافظات المتوقع تأثرها بالمنخفض الجوي القادم، والذي متوقع أن يضرب المحافظات الشرقية، خلال الأيام القادمة.
 
وقضت التوجيهات بتفعيل إدارات الطوارئ في المستشفيات والمرافق الصحية والعمل بخطة الطوارئ لمواجهة أي تداعيات محتملة.
 
كما وجه غرفة عمليات الطوارئ والاسعاف باتخاذ التدابير المناسبة لمجابهة أي طارئ قد يحدث جراء المنخفض، كما وجه بإعداد خطة لتوزيع فرق وسيارات الإسعاف في عموم المناطق.
 
ودعا، المواطنين إلى التواصل مع غرفة عمليات الصحة عند حدوث إي طارئ.
 
من جانبه وجه وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح، السلطات المحلية في المحافظات بأخذ الاحتياطات اللازمة وتفعيل فرق الطوارئ والانقاذ تحسبا لاي فيضانات او سيول ناتجة عن المنخفض المداري.
 
ودعا المنظمات المحلية والدولية العاملة الاستعداد التام لمساندة جهود السلطات المحلية وتجهيز كميات كافية من المساعدات الغذائية والايوائية والصحية وتقديمها للمتضررين. بحسب ما نقلت وكالة "سبأ."
 
وشدد على اخذ الاحتياطات اللازمة والممكنة لتلافي أي أضرار وتجنب أي قصور، في تنفيذ المهام الموكلة لعمل السلطات المحلية ولجان الطوارئ والتنسيق المستمر بين الجهات ذات العلاقة.
 
ومن المتوقع أن تتأثر بالمنخفض المداري محافظات المهرة وحضرموت و بعض المناطق الداخلية وصولا الى اجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر