تحليق مكثف لطيران التحالف في "أبين" وسط استمرار المعارك بين الجيش والانتقالي

[ مقاتلة سعودية ـ ارشيفية ]

قالت مصادر محلية، إن طائرات تابعة لقوات التحالف العربي، حلقت صباح الجمعة، في سماء محافظة أبين جنوب اليمن، التي تشهد قصفا متبادلا بين قوات الجيش و ميلشيات المجلس الانتقالي المدعوم اماراتياً.
 
وأضافت المصادر أن "مقاتلات التحالف العربي حلقت فوق خطوط التماس، شمال وشرق زنجبار، عاصمة محافظة أبين، وصولًا إلى أطراف مدينة شقرة، في مسعى لإيقاف عمليات القصف المدفعي المتبادل بين الجانبين.
 
وأفادت المصادر أن عمليات القصف بين الطرفين، لا تزال مستمرة بشكل متقطع، رغم تحليق الطيران الحربي.
 
وفشلت القوات السعودية من وقف القتال بين قوات الجيش ومليشيا الانتقالي المدعوم اماراتياً بعد يوم من نشر فريق من المراقبين.
 
والأربعاء الماضي، وصل فريق من المراقبين السعوديين، إلى مواقع المواجهات بين الجانبين، والتقوا القيادات العسكرية للطرفين، قبل أن يعودوا إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.
 
وأعلن التحالف العربي، الاثنين الماضي، استجابة الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، لطلبه بوقف إطلاق النار الشامل ووقف التصعيد بين الجانبين.
 
وقال المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، إن اجتماعًا سيعقد في المملكة العربية السعودية بين الطرفين اليمنيين، "للمضي قدماً في تنفيذ اتفاق الرياض، وعودة اللجان والفرق السياسية والعسكرية للعمل على تنفيذه وبشكل عاجل".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر