صحيفة: هادي يستدعي قيادات الشرعية للتشاور حول الحكومة المرتقبة 

[ اجتماع الرئيس هادي بمستشاريه.. أرشيف ]

قالت صحيفة العربي الجديد، الصادرة من لندن، إن الرئيس عبدربه منصور هادي استدعى قيادات الحكومة الشرعية المقيمين في العاصمة المصرية القاهرة إلى الرياض؛ وذلك بهدف التشاور حول تشكيل حكومة مرتقبة بالمناصفة مع الانفصاليين المدعومين من الإمارات.

ونقلت الصحيفة نقلا عن مصدر حكومي قوله، إن طائرة سعودية خاصة وصلت، مساء الأربعاء، إلى القاهرة لنقل رئيس البرلمان سلطان البركاني ونواب رئيس المجلس وعدد من المستشارين السياسيين للرئيس إلى الرياض.

ووفقاً للصحيفة، فمن المقرر أن يعقد الرئيس هادي اجتماعاً بهيئة مستشاريه وبحضور نائب الرئيس ورئيسي البرلمان والحكومة، غداً الخميس، للتشاور حول التطورات الأخيرة وما قام به المجلس الانتقالي من انقلاب مسلح بمحافظة أرخبيل سقطرى، وآلية تنفيذ اتفاق الرياض.

كما سيناقش الاجتماع الأسماء المرشحة من قبل الحكومة لشغل 12 حقيبة وزارية فقط هي حصة الشرعية من الحكومة المرتقبة، التي نص اتفاق الرياض على تشكيلها بالمناصفة مع المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

ولا يُعرف ما إذا كانت الحكومة المرتقبة ستُشكل برئاسة رئيس مجلس الوزراء الحالي، معين عبد الملك أم لا، وخلال الفترة الماضية نشب خلاف بين الرئيس هادي ورئيس حكومته الذي يحظى بدعم لا محدود من السعودية وسفيرها لدى اليمن محمد آل جابر.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر