صحيفة: الحوثيون خصصوا مليون دولار لطباعة شعار "الصرخة"

[ شعارات الحوثيين على منزل تأريخي في أحد أحياء صنعاء القديمة (يمن شباب نت) ]

قالت صحيفة سعودية، اليوم الاثنين، إن مليشيا الحوثي الانقلابية خصصت ميزانية ضخمة لطباعة شعارات الصرخة ضمن احتفالات ما تسميه بـ "أسبوع الصرخة".
 
ونقلت "الشرق الأوسط" عن مصادر وصفتها بالمطلعة في صنعاء القول أن المليشيا خصصت (500 مليون ريال) ـ حوالي مليون دولار ـ لطباعة شعار "الصرخة الخمينية"، وعشرات آلاف اللافتات والملصقات.
 
وأفادت المصادر بأن قيادة الميليشيات في صنعاء أصدروا الخميس الماضي توجيهات عاجلة لمشرفيهم وأتباعهم وعقال الحارات الموالين لهم في العاصمة ومحافظات إب وذمار وعمران وحجة والمحويت وغيرها من المدن الأخرى الواقعة تحت سيطرتهم، شددت على طبع وتوزيع شعارات الجماعة لتشمل جميع المدن والقرى وشوارع وأحياء مناطق سيطرتها.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي يعيش فيه الملايين من اليمنيين في مناطق سيطرة الحوثيين أوضاعاً معيشية صعبة بفعل الانقلاب، ورفض المليشيا صرف مرتبات موظفي الدولة.
 
واضافت الصحيفة القول أن"مواطنون وموظفون حكوميون في صنعاء وصفوا "الاحتفالات الحوثية الأخيرة بأنها تندرج في إطار الاستفزاز الحوثي الواضح والمتعمد لمشاعر اليمنيين بمناطق سيطرتها خصوصاً شريحة الموظفين الذين لا تزال الميليشيات تنهب حقوقهم ومرتباتهم للعام الرابع على التوالي".
 
ونقلت الصحيفة عن موظفين القول "في الوقت الذي تتحجج الميليشيات بوجود عجز في موازنة الدولة وعدم قدرتها على صرف الرواتب، تحرص وكعادتها من كل عام على الإنفاق بشكل سخي على فعالياتها المتعددة وتخصص مبالغ ضخمة تقدر بمليارات الريالات لتغذيتها وتمويلها من إيرادات المؤسسات الحكومية".
 
وتعد ذكرى "الصرخة الخمينية" واحدة من عشرات المناسبات الحوثية التي تستغلها الجماعة لنهب التجار والباعة ونشر الفكر الطائفي، ومناسبة لاستدراج عشرات الشباب والأطفال والمواطنين البسطاء وجرهم إلى دورات تدريبية وتعبوية مكثّفة، ومن ثم إلحاقهم في جبهات القتال المختلفة.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر