نائب الرئيس يدعو مشايخ وقبائل البيضاء لدعم ومساندة "انتفاضة ردمان"

دعا نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن صالح، الخميس، كل مشايخ وقبائل البيضاء لمساندة الانتفاضة في مواجهة ميليشيا الحوثي بالمحافظة، الواقعة وسط البلاد.

وقال نائب الرئيس في تغريدة على حسابه بتويتر، إن البيضاء كانت ولا تزال هي الدرع الواقي للنظام الجمهوري وثورتي سبتمبر وأكتوبر.

وأضاف: هاهم أبناؤها (البيضاء) الأحرار ومشايخها الوطنيين ينتفضون اليوم مع الجيش الوطني في مواجهة عصابة الحوثي الإيرانية السلالية الطائفية.ندعو كل رجال البيضاء ومشايخها وقبائلها لدعمهم ومساندتهم في ردع هذه العصابة.

وكان الشيخ ياسر العواضي أحد وجهاء قبيلة آل عواض، دعا أمس الأربعاء، أبناء القبائل للاحتشاد لمواجهة ميليشيا الحوثي بعد أن قصفت بالصواريخ مناطق بمديرية ردمان.

وعقب ذلك اتهمت ميليشيا الحوثي، العواضي بتفجير الوضع وأعلنت عن بدء حملة عسكرية ضد القبائل، في حين تواصلت الحشود العسكرية للطرفين، استعداداً لمواجهة مسلحة.

وتشهد مديرية ردمان آل عواض منذ مطلع مايو الماضي توتراً بين ميليشيا الحوثي والقبائل على خلفية مقتل امرأة على أيدي عناصر الميليشيا داخل منزلها بمديرية الطفة، وذلك بعد أن دعا الشيخ العواضي للنكف القبلي، قبل أن تتدخل وساطة إقيليمة وأخرى محلية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر