لحج: مليشيات الانتقالي الإماراتي تحتجز وتعتدي على عُمال من محافظات شمالية

[ الانتقالي يمنع المسافرين من دخول لحج ]

أقدمت مليشيات الحزام الأمني التابعة للإنتقالي المدعوم اماراتيا في محافظة لحج جنوبي اليمن، على الاعتداء والاحتجاز لعشرات العمال اليمنيين القادمين من المحافظات الشمالية.
 
وتتهم المليشيات المدعومة من الامارات، العمال القادمين من محافظات تعز وإب و الحديدة ومحافظات شمالية أخرى بأنهم جنود لدى القوات الحكومية وقدموا إلى لحج لمواجهتهم.
 
وتداول ناشطون على مواقع التواصل مقطع فيديو، يظهر فيه  "جلال الربيعي" قائد قوات الحزام الامني في لحج، وهو يقوم بضرب العمال الذين ينحدرون من محافظات شمال اليمن وتهديدهم.
 
وتمنع مليشيات الانتقالي في عدن ولحج ، بين الفينة والأخرى، مئات العمال اليمنيين المنحدرين للمحافظات الشمالية من الدخول إلى المحافظتين، أو المرور عبرها إلى محافظات أخرى، فيما طالت الساكنين  من أبناء المحافظات الشمالية، في تلك المحافظات اعتداءات ونهب لممتلكاتهم وعمليات تهجير قسري واسعة طوال الأعوام الماضية.
 
وتشهد محافظات بالجنوب اليمني توترا بفعل انقلاب اغسطس الماضي وسيطرة المجلس الانتقالي بدعم القوات الإماراتية على العاصمة المؤقتة للحكومة الشرعية عدن، زادت حدته عقب إعلان المجلس المدعوم إماراتيا في 26 أبريل/نيسان الماضي، حكما ذاتيا، وهو ما قوبل برفض محلي وعربي ودولي.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر