مليشيا الحوثي في صدارة الجهات المنتهكة

تقرير حقوقي يوثق 1371 حالة اختطاف وإخفاء قسري خلال العام الماضي

[ تقرير أمهات على أبواب العدالة ]

كشف تقرير حقوقي صدر الثلاثاء، عن مئات جرائم الاختطاف والإخفاء القسري والقتل في السجون اليمنية خلال العام الماضي، نُسبت غالبيتها لمليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وقال تقرير صادر عن رابطة أمهات المختطفين حمل اسم " مهات على أبواب العدالة" وحصل "يمن شباب نت" على نسخة منه، إن مليشيا الحوثي ومليشيا الانتقالي والحكومة الشرعية، ارتكبت خلال العام الماضي 1059حالة اختطاف، و312 حالة إخفاء قسري.
 
وأوضح التقرير مقتل  158مختطف بقصف للتحالف، وتعذيب حتى الموت في سجون مليشيا الحوثي ومليشيات الانتقالي المدعومة من الامارات.
 
وفي تفاصيل الاختطاف، رصد التقرير 1030 حالة اختطاف أقدمت عليها مليشيات الحوثي، و18 حالة اختطاف من قبل تشكيلات مدعومة من الامارات في عدن، و11 حالة اعتقال من قبل الحكومة الشرعية.
 
وأشارت أمهات المختطفين إلى أن بين حالات التي تم رصدها العام الماضي، اقدام الحوثيين على اختطاف 23 امرأة، و11 طفل.
 
وعن حالات الإخفاء القسري، قال تقرير الرابطة، إن مليشيا الحوثيين ارتكبت 303 حالة إخفاء قسري لمختطفين مدنيين، فيما اخفت مليشيات مدعومة من الامارات 5 حالات، إضافة إلى 4 حالات إخفاء قسري لدى قوات الحكومة الشرعية.

 
وعن وفاة المختطفين في السجون، رصد التقرير وفاة 134 مختطفاً في قصف جوي لطيران التحالف العربي على سجن كلية المجتمع بذمار، كما رصد وفاة 21 مختطفاً من قبل مليشيات الحوثيين تحت التعذيب، ووفاة ثلاثة مختطفين من قبل تشكيلات الإمارات في عدن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر