الحكومة: الانتقالي ينتهج اسلوب العصابات وتنصل بشكل كامل من اتفاق الرياض

[ مليشيا الانتقالي الإماراتي في جنوب البلاد ]

أعربت الحكومة اليمنية عن تطلعها لقيام المملكة العربية السعودية باعتبارها الضامن لاتفاق الرياض، الى اتخاذ موقف واضح وصريح تجاه ما يقوم به الانتقالي من تمرد مسلح، وانتهاج أساليب العصابات.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية محمد الحضرمي، في سلسلة تغريدات له على منصة التدوين الأصغر "تويتر".

وقال الحضرمي، "إن المليشيات التابعة الانتقالي أقدمت مليشيات تابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي على الإستيلاء على حاويات تحتوي على العملة النقدية التابعة للبنك المركزي اليمني كان يجري نقلها من الميناء الى المقر الرئيسي للبنك في عدن".

وأكد وزير الخارجية، الحضرمي، أن استيلاء مليشيات الانتقالي على أموال البنك تأتي استمرارا لتمردها المسلح وانتهاج أساليب العصابات حسب وصفه.

وأشار إلى أن استمرار الانتقالي في هذه الممارسات والانتهاكات بما فيها رفضه التراجع عن إعلانه بما يسمى “الإدارة الذاتية” يثبت بما لا يدع مجالا للشك انه تنصل بشكل كامل من اتفاق الرياض مما يهدد بفشله تماما، وأنه لا يزال مصرًا على تعطيل مؤسسات الدولة والبنك المركزي في عدن.

وأضاف: تتطلع الحكومة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية، الضامن لاتفاق الرياض، الى اتخاذ موقف واضح وصريح تجاه ممارسات ومخالفات ما يسمى بالمجلس الانتقالي. 

وشدد وزير الخارجية على حق الحكومة اليمنية الدستوري، وعلى قدرتها في التصدي لهذا التمرد بكل الوسائل المشروعة عسكريا وسياسيا وقانونيا وبكل حزم. 

وأكدت الحكومة أن ما يسمى بالمجلس الانتقالي سيظل مجرد مليشيا مسلحة خارجة عن إطار الدولة مالم ينفذ اتفاق الرياض. 

وقال وزير الخارجية، إن "استمرار انتهاكات الانتقالي، وآخرها السطو المسلح على موارد البنك المركزي، ورفضه التراجع عن ما اسماه “الإدارة الذاتية”، فان على المجتمع الدولي اعتبار الانتقالي متمردا فاقدا لأي شرعية".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر