مجلس النواب: "الخُمس الحوثي" يعد سلوكًا عنصريًا ممنهجًا وامتهانًا للشعب اليمني

قالت هيئة رئاسة مجلس النواب اليوم السبت، إن ما صدر من قبل ميليشيا الحوثي بمسمى (الخُمس) يُعد سلوكًا عنصريًا ممنهجًا وامتهانًا للشعب اليمني وخرقًا فاضحاً لكل المواثيق الدولية وقيم المساواة والعدالة الاجتماعية وعلى رأسها ميثاق الأمم المتحدة والاتفاقية الدولية للقضاء على كافة أشكال التمييز العرقي".

جاء ذلك في بيان نشرته "وكالة سبأ" ردًا على القرار الذي أصدرته ميليشيا الحوثي حول اللائحة التنفيذية لقانون الزكاة والذي يبيح لها باستقطاع 20 بالمائة من جميع عوائد الشعب اليمني وثرواته الطبيعية تحت مسمى (الخُمس) لصالح من أسمتهم بني هاشم،.

وأكد البيان أن كل ما يصدر عن تلك الجماعة وبأي تسميةٍ كانت معدوما ولا قيمة له وعملٌ إجرامي تستحق العقاب عليه لان ما تقوم به هو عمل عنصري بغيض وسلالي مقيت بما فيها هذه الوثيقة العنصرية السلالية المقيتة.

وأشار إلى أن تلك الوثيقة لا يراد منها إلا استكمال آخر حلقات الانقلاب على الثورة والجمهورية والديمقراطية ومبادئ العدالة الإنسانية والمواطنة المتساوية، للعودة بالوطن إلى العهد الإمامي الكهنوتي العنصري البغيض واستعباد الشعب اليمني".

وقال البيان، إن هذه الجريمة العنصرية تستلزم من كل المعنيين بحقوق الإنسان ورفض العنصرية والتمييز في العالم العمل على تجريم الحركة الحوثية باعتبارها حركة عنصرية مثلها مثل كل الحركات النازية والعنصرية.

كما أكد مجلس النواب أن شعبنا اليمني العظيم الصابر لن تزيده هذه الممارسات العنصرية وكل أساليب القهر والاذلال التي تمارسها جماعة الحوثي الإرهابية إلا إصرارا على مواجهتها والنضال بكل أشكاله لاقتلاع شجرة التخلف والإرهاب والعنصرية والدمار، وإسقاط انقلابها واستعادة الدولة ومؤسساتها ونظامها الجمهوري.

ودعا الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص والدول دائمة العضوية وبقية الدول الفاعلة والمهتمة بالشأن اليمني وجميع المنظمات الحقوقية العالمية وإلى العمل مع شعبنا اليمني وشرعيته الدستورية على إنهاء الانقلاب، والممارسات العنصرية لهذه الجماعة التي بلغت بها الفجاجة حد تخويل نفسها إصدار وثائق لتقنين العبودية وترسيخ الفصل والتمييز العنصري.

وتوجه بشكل خاص بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى بلادنا مارتن غريفيث إلى القيام بما يجب عليهم بأقصى سرعه لإنقاذ الوضع في بلادنا وإيقاف عبث هذه المليشيات وتجريم هذا السلوك العنصري المقيت وإدانة كل جرائم المليشيا بحق اليمنيين، والضغط عليها لتطبيق القرارات الدولية والجنوح إلى خيار السلام المبني على المرجعيات الوطنية والقرارات الدولية ذات الصلة .

كما طالب المجتمع الدولي والإتحاد البرلماني الدولي والبرلمان العربي وكل زملائنا في البرلمانات الشقيقة والصديقة إلى اتخاذ موقف ضد هذه الجماعة الانقلابية الارهابية وداعميها وضد ما ترتكبه من فظائع في حق اليمن واليمنيين.

وأختتم البيان بالتأكيد أن الشعب اليمني سيكون لكل تلك الأعمال الوحشية والعنصرية بالمرصاد إن شاء الله .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر