الانتقالي يعترف بالسطو على حاويات الأموال والبنك المركزي يحذر من المساس بها

اعترف ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً بالسطو على حاويات الأموال التابعة للبنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن.

وكان البنك المركزي أدان في بيان له، قبام قوة تابعة للمجلس الانتقالي بالاستيلاء على حاوياته التي كانت في طريقها من الميناء إلى المقر الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال الانتقالي في بيان له مبرراً عملية السطو على الأموال: إنه "تحفظ عليها لأنها طبعت دون غطاء وانطلاقاً من واجبه في حماية مصالح المجتمع، ومنع المزيد من تداعيات انهيار العملة المحلية وما ينجم عن ذلك من تدهور مخيف في معيشة المواطن".

وأضاف، أن التحفظ على هذه الأموال يهدف إلى تصحيح مسار عمل البنك، وضمان اتخاذه إجراءات جادة وفعاله لكبح جماح ارتفاع سعر الصرف الأجنبي أمام العملة المحلية وإعادة التوازن إلى مستويات مقبولة تتناسب مع الكلفة الاقتصادية للعملة.حد قوله.

من جهته حذر البنك المركزي من المساس بأي من الموجودات في هذه الحاويات..محملاً مرتكبيها كافة النتائج والانعكاسات الخطيرة المترتبة على ذلك.

وكانت مصادر حكومية، أكدت استيلاء ميليشيات المجلس الانتقالي على سبع حاويات من الأموال المطبوعة حديثاً ونقلتها إلى معسكر تابع لها في منطقة جبل حديد بمديرية خور مكسر وسط عدن.

ومطلع يناير الماضي استولت قوات الانتقالي المدعوم إماراتياً على أربع حاويات تضم80مليار ريال يمني، قبل أن تعيدها إلى البنك المركزي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر