الكويت تخصص 20 مليون دولار مساعدات إنسانية تستهدف 11 محافظة يمنية

[ علم الكويت ]

قال وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب سيف فتح، إن دولة الكويت الشقيقة خصصت مبلغ 19 مليون و950 ألف مليون دولار مساعدات إنسانية لبلادنا، تشمل قطاعات الغذاء والصحة والتعليم، والايواء، في 11 محافظة.

وأضاف الوزير فتح في تصريح لوكالة (سبأ)الرسمية: إن الكويت وعبر ممثلها في مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية الخليجي، والذي عقد اجتماعه الخامس في الرياض، أكدت وقوفها مع الشعب اليمني وتقديم المساعدات الاغاثية، ضمن حملة " الكويت إلى جانبكم"، لتخفيف المعاناة التي تسببت فيها الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وذكر الوزير أن المساعدات ستغطي عدة قطاعات، حيث تم تخصيص مبلغ 450 الف دولار لتمويل 45 ألف سلة غذائية في 11 محافظة، وخصص مبلغ 450 ألف دولار لمجال التعليم، في تسع محافظات، فيما خصص لقطاع الصحة، مبلغ ستة مليون دولار، ويغطي عشر محافظات، وخصص مبلغ أربعة مليون و500 الف دولار لقطاع الايواء، فيما خصص لقطاع المياه، أربعة مليون و500 الف دولار.

وثمن الوزير فتح العلاقات الأخوية التاريخية بين بلادنا والاشقاء في دولة الكويت، وشكر باسم الحكومة والشعب قيادة وحكومة وشعب الكويت، لدورهم الإنساني في مساعدة الشعب اليمني، ودعم جهود الحكومة، مشيرا إلى أن الشعب اليمني يكن لدولة الكويت كل الحب والتقدير لوقفوها الدائم مع اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر