وصول الدفعة الثانية من العالقين في جيبوتي والأربعاء المقبل تسير أول رحلة من مصر

استقبل مرسى "ذو باب" غرب تعز، اليوم الاثنين، الرحلة البحرية الثانية لإجلاء اليمنيين العالقين في جيبوتي، بعد إجراء فحوصات (بي سي أر ) للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

وبحسب وكالة "سبأ" فإن الرحلة التي وصلت إلى غرب تعز، على متنها 146 شخصاً حيث تم إخضاع جميع الركاب بعد وصولهم للفحص عبر الكاميرات الحرارية من قبل الفريق الطبي.

وكانت الدفعة الأولى البالغة 117 عالقا قد وصلت "ذوباب" بتاريخ 4 يونيو الحالي.

ودعت السفارة اليمنية في جيبوتي جميع العالقين لتسجيل أسمائهم وفقاً للنموذج الخاص بذلك، حتى يتسنى استكمال الإجراءات اللازمة لإعادتهم إلى ارض الوطن.

في السياق، من المتوقع أن تسير الأربعاء القادم أولى الرحلات الجوية لإعادة العالقين اليمنيين في جمهورية مصر.

ونقلت وكالة "سبأ" عن سفير اليمن في القاهرة الدكتور محمد مارم قوله، إن إجراء فحوصات ( بي سي آر ) بدأت اليوم الاثنين، في المختبرات المركزية التابعة لوزارة الصحة المصرية بعد أن تم التنسيق لاستقبال ١٨٠ شخص يومياً.

وأشار إلى ان السفارة عملت خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع الجهات المصرية لترتيب عودة العالقين وفقاً للبروتوكول الحكومي، وستقوم الخطوط اليمنية بالتواصل يومياً مع العالقين المسجلين في جداول الرحلات للتوجه الى المختبرات المركزية قبل موعد رحلاتهم بـ ٤٨ ساعة..

 ولفت إلى أن الملحقية الطبية بالسفارة ستقوم بالإشراف على تنظيم الإجراءات في المختبرات منعاً لعملية الازدحام وتنفيذ الإجراءات الاحترازية لتفشي وباء كورونا.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر