منظمة حقوقية: إصابة 7 من المختطفين في سجون ميليشيا الحوثي بفيروس كورونا

[ مختطفون في سجون الحوثي ]

كشفت منظمة سام للحقوق والحريات، اليوم الأحد، عن إصابة أكثر من 7 معتقلين في سجون ميليشيا الحوثي بأعراض فيروس كورنا المستجد (كوفيد -19).
 
وأوضحت المنظمة في بلاغ صحفي لها اليوم الأحد، أنها تلقت معلومات مؤكدة عن إصابة أكثر من 7 معتقلين في أحد العنابر في السجن المركزي بصنعاء، بأعراض فيروس كورنا، وقد نقل أحدهم إلى مستشفى الكويت في حين تم أخذ عينات كشف من آخرين ولم تعلن نتائجها حتى الآن.
 
ونقلت المنظمة عن مصادر خاصة، أن المستوصف الخاص في السجن هو المكان المخصص للعزل ويشرف عليه أحد المعتقلين، كما أكد أنه تم نقل أكثر من 30 معتقل من هذا العنبر إلى معتقل الأمن السياسي وسجن آخر ومن بينهم من يعاني من أعراض فيروس كورونا.
 
وأشارت إلى أنه لا يوجد توجيهات أو إجراءات خاصة بالعزل وضمان التباعد الاجتماعي، كما لم تقم أي منظمة حقوقية أو طبية بزيارة السجن منذ بداية أزمة فيروس كورونا بما في ذلك اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
 
ودعت المنظمة ميليشيا الحوثي إلى سرعة الإفراج عن جميع المختطفين دون تأخير في ظل تصاعد خطر جائحة فيروس كورونا والذي أصبح يشكل تهديداً واضحاً للمختطفين، خاصة مع عدم إعلان واضح لخطة احترازية لحماية السجون من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر