"جباري" يقلل من نتائج مؤتمر المانحين: تأثيرها على الواقع غير ملموس

قلل عبدالعزيز جباري مستشار الرئيس اليمني، من نتائج مؤتمر المانحين لليمن الذي نظمته السعودية اليوم بمشاركة الأمم المتحدة.

وقال جباري-وهو نائب رئيس البرلمان ايضا- في تغريدة على حسابه بتويتر، إن" مؤتمر المانحين لليمن الحالي لا يختلف عن ما سبقه من مؤتمرات".

وأضاف: يسمع اليمنيون عبر الإعلام عن المنح والمعونات والمساعدات بمليارات الدولارات ولكن تأثيرها ووجودها  على أرض الواقع غير ملموس.

وفي وقت سابق اليوم، عقد مؤتمر المانحين لليمن الافتراضي بمشاركة أكثر من 126 جهة منها 66 دولة و15منظمة أممية و 3 منظمات حكومية دولية وأكثر من 39 منظمة غير حكومية.

وأعلن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، جمع 1.35مليار دولار من المانحين خلال المؤتمر. حيث أعلنت السعودية تقديم مبلغ 500 مليون دولار أمريكي لدعم خطة الاستجابة الإنسانية لليمن 2020م، وخطة مواجهة (كوفيد ـ 19) في اليمن .

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قال خلال المؤتمر، إن اليمن يحتاج مساعدات إنسانية بقيمة 2.4 مليار دولار حتى نهاية 2020.

وتُتهم منظمات دولية تابعة للأمم المتحدة، بتبديد الأموال التي يقدمها المانحون من خلال صرفها على موظفيها، ولا يصل اليمنيين إلا الفتات منها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر