التحالف يعلن إسقاط مُسيّرتين حوثيتين في سماء "خميس مشيط" بالسعودية

[ التحالف يعلن اسقاط مُسيّرتين حوثيتين في سماء "خميس مشيط" السعودية ]

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الاثنين، اعتراض وإسقاط مسيرتين أطلقتهما ميليشيا الحوثي باتجاه مدينة "خميس مشيط" جنوبي السعودية.
 
وقال المتحدث باسم التحالف العقيد "تركي المالكي" إن "قوات التحالف اعترضت وأسقطت "طائرتين بدون طيار "مسيّرة" أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه المملكة"، وفق وكالة "واس" السعودية.
 
وأضاف المالكي أن الطائرتين كانتا تستهدفان "الأعيان المدنية بمدينة خميس مشيط"، معتبراً ذلك انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني ، ورفضاً لمبادرة وقف إطلاق النار وخفض التصعيد التي أعلن عنها التحالف.
 
وأوضح المالكي أن مجموع انتهاكات الحوثيين لمبادرة وقف إطلاق النار الذي أعلنتها في الثامن من ابريل الماضي، بلغت أكثر من (5000) اختراق باستخدام كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة وكذلك الصواريخ البالستية.
 
وأكد متحدث التحالف "استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف باتخاذ وتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد المليشيا الحوثية الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".
 
والأربعاء الماضي، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، عن إسقاط طائرات مسيرة أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه نجران الحدودية مع المملكة.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر