مكتب غريفيث: استمرار المفاوضات حول اتفاق وقف إطلاق النار في اليمن

[ المبعوث الأممي إلى اليمن ـ مارتن غريفيث ]

أكد مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الاثنين، على استمرار المفاوضات بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي الانقلابية، للاتفاق حول وقف إطلاق النار في البلاد.
 
وأوضح مكتب غريفيث في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: أنه " بينما تستمر المفاوضات للاتفاق حول وقف إطلاق النار، وعدة إجراءات إنسانية واقتصادية لدعم قدرة اليمن على مكافحة انتشار وباء  كورونا المستجد والاستئناف العاجل للعملية السياسية، تستمر جهود اليمنيين والمجتمع المدني، وبالأخص المجموعات النسوية، في مناصرة السلام مما يمنحنا الإلهام والتشجيع".
 
وكانت الحكومة اليمنية، أعلنت في وقت سابق عن قبولها بالمبادرة التي أطلقها المبعوث الاممي لوقف إطلاق النار بتفاصيلها الانسانية والاقتصادية، متهمة مليشيا الحوثي بعدم رغبتها في إحلال السلام ورفض كل جهود السلام بمافي ذلك هذه المبادرة.
 
وتشهد اليمن تفشياً واسعاً لفيروس كورونا وسط انهيار كبير في القطاع الصحي، مسجلة أعلى معدلات الوفيات بالفيروس على مستوى العالم وفق التقارير الأممية.
 
وحتى مساء الأحد سجلت اليمن (323) حالة إصابة بالفيروس، بينها (80) وفاة و(14) حالة تعافي، ولاتشمل هذه الاحصاءات مناطق سيطرة الحوثيين التي تتكتم على الوباء، وسط تقارير غير رسمية تفيد بوفاة وإصابة المئات جراء الفيروس.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر