وزير الصحة: الانقلاب الحوثي تسبب بتضرر 60% من المرافق الصحية

[ وزير الصحة: الانقلاب الحوثي تسبب بتضرر 60% من المرافق الصحية ]

قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، إن الانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة، أدى إلى تدمير وإلحاق الضرر بنحو 60% من المنشآت الصحية في البلاد.
 
جاء ذلك في تصريح نشرته وكالة "سبأ" الرسمية، لحشد الدعم للقطاع الصحي في مؤتمر المانحين المزمع عقده غداً الثلاثاء، برعاية المملكة العربية السعودية وبالشراكة مع الأمم المتحدة.
 
وأكد باعوم على أهمية المؤتمر في حشد التمويل للمشاريع والبرامج الإنسانية في اليمن، كون الأزمة التي تشهدها البلاد تتطلب تظافر الجهود الدولية لمزيد من الدعم للحكومة اليمنية ومساندته جهودها في تقديم الخدمات والتغلب على الأوبئة والحميات المنتشرة في المحافظات اليمنية.
 
وقال باعوم "ان اليمن بحاجة ماسة إلى دعم للقطاع الصحي المتأثر أصلا منذ انقلاب المليشيات الحوثية على الحكومة وتدميرها للمؤسسات الصحية وإلحاقها الضرر بـ 60% من المنشئات الصحية، ما أفقدها القدرة على مواجهة التحديات الراهنة، والمتمثلة في انتشار العديد من الأوبئة الفتاكة وعلى رأسها فيروس كورونا (كوفيد-19).
 
ودعا وزير الصحة الدول المانحة و المنظمات إلى الإسهام الفاعل في دعم اليمن وإنجاح المؤتمر، وتخصيص جزء من هذه المبالغ للقطاع الصحي، ورفع قدراته وتمكينه من مواجهة التحديات القائمة والعمل على توفير مستشفيات ميدانية وتدريب الكوادر الطبية في مواجهة الأوبئة والحميات، وتقديم أجهزة فحص PCR ومحاليلها وأجهزة التنفس الصناعي وألبسة الحماية والوقاية بكميات كافية تتناسب وحجم التحديات ضمن خطة الاستجابة الطارئة.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر