منها حظر التجوال... لجنة الطوارئ بـ"تعز" تقر عددًا من الإجراءات لمواجهة كورونا

[ اجتماع لجنة الطوارئ بتعز - أرشيف ]

أقرت، لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا في محافظة تعز، جنوبي غرب اليمن، الجمعة، اتخاد مجموعة من الإجراءات الاحترازية بعد تزايد الإصابات بالفيروس.

وقالت اللجنة في بيان – حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه- عقب اجتماع استثنائي مساء الجمعة، "إنها أقرت حظر التجوال لساعات معينة (لم تحددها) للبدء باجراءات تنفيذ الرش الضبابي والتعقيم للشوارع والمناطق الموبوءة".

وتضمنت الاجراءات منع دخول القات لمدة ثلاثة أيام ، والسماح بعد ذلك بدخوله بنظام معين بحيث يمكن توزيعهم بالحارات بموجب تصاريح واجراءات معينة تمنع الإزدحام  .

إضافة إلى إغلاق المساجد والمطاعم والسماح فقط بالأكل السفري شريطة الالتزام بالاجراءات الوقائية.

وأشار البيان إلى أنه يتم "إغلاق المناطق المصنفة بأنها موبوءة، من أجل الرش والتعقيم وتقصي الحالات بحسب خطة مكتب الصحة".

كما تضمن "الزام جميع الباعة في المحلات التجارية والاسواق بالالتزام بالكمامات والقفازات والتعقيم اثناء ممارسة عملهم وفرض غرامة مالية على من يخالف الاجراءات".

كما وجهت لجنة الطوارئ بإلزام المستشفيات العامة والخاصة بعمل غرف خاصة لفرز المرضى، وارتداء أدوات السلامة للكادر الصحي وكل العاملين في تلك المستشفيات والالتزام بالرش والتعقيم والعمل كوحدة واحدة تحت اشراف مكتب الصحة واتخاذ اجراءات صارمة بحق المخالفين.

ودعت اللجنة في بيانها، وسائل الاعلام والصحفيين والناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تكثيف توعية المجتمع بالالتزام بالاجراءات الاحترازية والتعليمات الوقائية لضمان تجنب الاصابة بفيروس كورونا والالتزام بالبقاء بالمنازل والخروج للضرورة فقط.

وحتى مساء الجمعة، سجلت تعز 40 إصابة بفيروس كورونا، بينها 10 وفيات وحالتي تعافي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر