الحكومة تقر إجلاء العالقين في الهند وتشترط تعهدهم "بالحجر المنزلي"

[ الحكومة تقر بروتوكول لنقل العالقين اليمنين في دول العالم ]

أقرت، الحكومة اليمنية، البدء بنقل اليمنيين العالقين في الهند، بعد إقرارها بروتوكولًا خاصًا للإجلاء، مشترطة عمل تعهد من العالقين لعمل حجر منزلي طوعي لمدة 14 يومًا في بيوتهم، وإجراء الفحوصات اللازمة.

ونشر القنصل اليمني في مومباي الهندية، السفير يحي غوبر، بيانًا لجميع المواطنين العالقين في الهند، مؤكدًا "إقرار اللجنة الوطنية للطوارئ في 27/5/2020 بروتوكول إجلاء العالقين في الخارج".

ونبّه السفير غوبر، المواطنين اليمنيين في الهند، إلى أنه "سيتم الالتزام بأسبقية الحجوزات المؤكدة، التي تمت من قبل". داعيًا "الذين لم يحجزوا مقاعدهم التواصل مع مكتب الخطوط الجوية اليمنية للحجز، وشراء تذاكر السفر".

وأكد غوبر في البيان الذي نشره على صفحته في "الفيس بوك"، أنه "سيتم استبعاد المقيمين من قائمة أولوية السفر، حتى الانتهاء من إجلاء العالقين".
 
وشدد السفير على ضرورة "إجراء فحوصات PCR على جميع المسافرين؛ للتأكد من خلوّهم من فيروس كورونا؛ وذلك قبل السفر بما لا يزيد عن 72 ساعة". 

وأكد غوبر "أن تكاليف الفحوصات ستتحملها حكومة الجمهورية اليمنية، وسيتم ابلاغ العالقين بأماكن ومواعيد الفحوصات في حينه".

وأشار إلى أنه "الخطوط الجوية اليمنية ستقوم بتنظيم رحلات طيران دولية مباشرة الى المدن الكبرى التي يتواجد فيها أعداد كبيرة من العالقين".
 
وطالبت السفارة "المسافرين بكتابة تعهد، بأن يقوموا بحجر منزلي طوعي لمدة 14 يوما في بيوتهم عند وصولهم اليمن". داعية "جميع المسافرين باتباع كل الاجراءات الاحترازية أثناء السفر".


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر