الحكومة توجه بتشكيل غرف عمليات في المحافظات الشرقية تحسباً للمنخفض الجوي

[ الحكومة توجه بتشكيل غرف عمليات في المحافظات الشرقية تحسباً للمنخفض الجوي ]

وجه وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح، السلطات المحلية في محافظات حضرموت، وسقطرى، والمهرة، وشبوة، بتشكيل غرف عمليات وفرق طوارئ وإنقاذ، تحسباً لأي فيضانات أو سيول ناتجة عن المنخفض المداري الذي ستشهده هذه المحافظات خلال اليومين المقبلين.
 
وشدد الوزير على أخذ الاحتياطات اللازمة والممكنة لتلافي أي أضرار وتجنب أي قصور في تنفيذ المهام الموكلة لعمل السلطات المحلية ولجان الطوارئ، داعياً إلى ضرورة التنسيق المستمر بين كافة مكاتب السلطات المحلية المختصة ورفع تقارير عاجلة إلى الحكومة أولا بأول لعمل الحلول اللازمة.
 
ودعا فتح المنظمات المحلية والدولية العاملة في هذه المحافظات للاستعداد التام لمساندة جهود السلطات المحلية وتجهيز كميات كافية من المساعدات الغذائية والإيوائية والصحية وتقديمها للمتضررين، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.
 
وتشير نشرات الطقس الصادرة عن مراكز الأرصاد، إلى توقعات بتحول حالة مدارية قبالة سواحل المهرة وحضرموت وسقطرى إلى منخفض جوي وهطول أمطار غزيرة تعقبها سيول جارفة.
 
وتسببت السيول التي ضربت عدة محافظات يمنية خلال ابريل الماضي إلى وفاة وإصابة العشرات وتدمير البنية التحتية،  إضافة إلى خسائر وأضرار مادية عامة وخاصة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر