الحكومة تعلن وصول فريق طبي إلى عدن لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمواجهة فيروس كورونا

[ الحكومة تعلن وصول فريق طبي إلى عدن لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمواجهة فيروس كورونا ]

أعلنت الحكومة اليمنية، الخميس، وصول فريق طبي، إلى العصمة المؤقتة عدن، لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمواجهة كورونا (كوفيد ـ 19).
 
وبحسب وكالة "سبأ" الرسمبة، فإن وزارة الصحة العامة والسكان، استقبلت فريق من شركة "اسبن ميديكال" لحلول الرعاية الصحية الطارئة، التي تعاقد معها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للبدء في إنشاء الوحدة الطبية المتكاملة لعلاج واستقبال حالات الإصابة بكورونا، متضمنة وحدة عناية مركزة.
 
ونقلت الوكالة عن وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع السكان، المتحدث الرسمي للجنة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا في اليمن، الدكتورة إشراق السباعي، قولها "إن الوزارة ستقدم للفريق الطبي كافة التسهيلات لتمكينه من أداء مهامه، مشيرةً إلى التزام الوزارة بتقديم كل أوجه الدعم والمساندة للمنظمات الأممية والإقليمية لتنفيذ برامجها وأعمالها في اليمن لمواجهة فيروس كورونا.
 
وأضافت السباعي ان التنسيق بين وزارة الصحة والمانحين والمنظمات مستمر لدعم القطاع الصحي ومساندته لتقديم الخدمات الصحية في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة جراء انتشار للأوبئة والحميات وخصوصاً فيروس كورونا في عدد من المحافظات.
 
ويتكون الفريق من  الدكتور نيكولاس ماكوه، والدكتور ماركوس هوتل، حيث سيتم البدء في التخطيط لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمجابهة وباء كورونا بسعة 100 سرير، حسب الوكالة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر