تعز: السلطة المحلية بجبل حبشي تصدر بيانًا توضيحيًا بشأن إعدام جاني خارج القانون

[ قلعة القاهرة بمدينة تعز ]

أصدرت السلطة المحلية، بمديرية جبل حبشي، بمحافظة تعز، (جنوب غربي اليمن)، الأربعاء، بيانًا توضيحيًا بشأن حادثة تصفية جاني خارج القانون من قبل مسلحين، بعد قتله لمواطن وإصابة أخر، في ذات المديرية.

وقال البيان، إن "الحملة الأمنية ألقت، الأربعاء، القبض على عدة أشخاص متورطين في تصفية جاني، أقدم على قتل مواطن وإصابة آخر في مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز مساء الثلاثاء".

وأوضح البلاغ الصادر عن السلطة بمديرية جبل حبشي، "أن الحادثة تعود إلى مساء الثلاثاء، عندما أقدم المواطن محمد عبدالجليل حسن الجلال، على قتل المواطن مالك سلطان عساج، وإصابة عبد القهار سيف عساج، في قرية وادي البير".

واشار البلاغ، "إلى أن الجاني فرّ الى قرية ريمه، بعزلة بني عيسى، في ذات المديرية".

وقال البلاغ إن "إدارة المديرية وجهت طقم من شرطة المديرية فور تلقيها بلاغ عن الحادثة، ووصل الطقم الى منطقة تواجد القاتل، مما أدى الى قيام أقارب المجني عليه بقطع الطريق، ورفضهم تسليم القاتل للأمن".

وأضاف: "نظرًا لاعتراض أقارب المجني عليه، تسليم القاتل، واعتراضهم على ذلك؛ استدعى تسيير صباح الأربعاء حملة أمنية من اللجنة الامنية بالمحافظة"

وأشارت إلى أن "الحملة وصلت الى مكان الحادثة، وقد أجهزوا على القاتل، ونفذوا حكم الاعدام عليه، خارج نطاق القانون".

وتابع البلاغ، "أن الحملة الامنية تمكنت من القبض على بعض من قاموا بتلك الأعمال الخارجة عن القانون، والقاتل الذي نفذ حكم الاعدام، وعدد من اقربائه، وجثة المجني عليه، بعد محاصرة الحملة الأمنية للمنطقة التي كانوا يتواجدون فيها".

وأكد بلاغ السلطة المحلية، "أن الذي نفذ حكم الإعدام وعدد من أقربائه الآن بحوزة شرطة المديرية، وسيتم اتخاذ اللازم من قبل الجهات المعنية بالمحافظة".

وأهاب البلاغ "بكافة الناشطين والإعلاميين والمواقع الإخبارية إلى التحري عن المصداقية، وعدم الانجرار وراء الحملات الكاذبة وتسويقها وإستهدافها الممنهج على شخصيات معينه وحشرها في عملية الحادثتين".

ودعا الجميع إلى التعامل مع الحادثة التي حصلت الثلاثاء، وصباح الأربعاء، المتعلقة بذلك من خلال إدارة شرطة المديرية والمحافظة، والبحث الجنائي، والجهات المختصة والمخوله بذلك؛ لتوضيح ومعرفة الحقائق كونها قضية جنائية بحته.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر