مستشار رئاسي يتهم الحوثيين بتعمد إبادة المدنيين في مناطق سيطرتها

[ من عمليات دفن الحوثيين لوفيات كورونا في إب ـ مقبرة الغفران 18 مايو2020م ]

قال عبدالملك المخلافي، مستشار رئيس الجمهورية، إن المدنيين في مناطق سيطرة الحوثيين يتعرضون لإبادة جماعية متعمدة من قبل المليشيا.
 
وأضاف في تغريده رصدها "يمن شباب نت": "ما يحدث في صنعاء جريمة، التغطية على انتشار الوباء جريمة(...)الشعب اليمني يتعرض لإبادة جماعية متعمدة من قبل الحوثي ".
 
وتابع : "رفض الحوثي مقترحات المبعوث لوقف اطلاق النار والتعاون من أجل مكافحة الوباء والإفراج عن المعتقلين وصرف المرتبات وفتح المطار جريمة، اصرار الحوثي على الحرب والموت جريمة".
 
ورفضت مليشيا الحوثي الانقلابية، مبادرة المبعوث الأممي لإيقاف الحرب من أجل التفرغ لمواجهة جائحة كورونا والتي تتضمن ترتيبات إنسانية واقتصادية.
 
وتشير تقارير متطابقة عن تفشي فيروس كورونا في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين، بشكل مقلق، فيما ترفض المليشيا الاعتراف بانتشار الجائحة وتمارساً تعتيماً ممنهجاً بشأن أعداد المصابين والمتوفين.
 
وتعالت أصوات حقوقية وإنسانية داخلية وخارجية إلى  تدخل دولي لإنقاذ المدنيين في مناطق سيطرة الحوثيين بعد تفشي الوباء ورفض المليشيا الاعتراف بانتشار الوباء.
 
وحتى اليوم الثلاثاء، لم تعلن مليشيا الحوثي إلا عن 4 إصابات بفيروس كورونا بينها حالة وفاة وحالتي تعافي في مناطق سيطرتها، في الوقت الذي تشير فيه تقارير حقوقية وطبية عن إصابة ووفاة المئات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر