أبين: تجدد المعارك بالقرب من زنجبار و قوات الجيش تسيطر على معسكر للانتقالي

[ قوات عسكرية قرب مدينة زنجبار، في جنوب غرب اليمن. 2 سبتمبر/أيلول 2019. أ ف ب ]

سيطرت قوات الجيش، اليوم السبت، على معسكر للانتقالي على مشارف مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين، جنوبي اليمن، بعد تجدد للمعارك.
 
وقالت مصادر "يمن شباب نت" إن معارك عنيفة اندلعت فجر اليوم، في منطقة الشيخ سالم ومناطق أخرى على مشارف مدينة زنجبار، بين قوات الجيش ومليشيا الانتقالي المدعوم من الامارات.
 
وأكدت المصادر، سيطرة قوات الجيش على معسكر للانتقالي(معسكر موسى)و يعد من أكبر معسكراتها في المحافظة، فيما تقدمت قواته صوب الخط الرئيسي باتجاه مدينة زنجبار.
 
وأشارت المصادر إلى أن القوات الحكومية، فرضت حصاراً خانقاً على مواقع لمليشيات الانتقالي في منطقة " الشيخ سالم".
 
وأوضحت المصادر أن وحدة عسكرية من تشكيلات "طارق صالح" شاركت في معارك اليوم إلى جانب مليشيا الانتقالي وأن عدداً كبيراً منهم أصيب في المعارك.
 
وأسفرت المعارك التي لاتزال مستمرة، عن مقتل وإصابة عدد من مليشيات الانتقالي وتدمير آليات عسكرية، فيما استشهد العميد محمد صالح العقيلي، قائد اللواء 153 أثناء اقتحامه أحد مواقع الانتقالي في الشيخ سالم.
 
والعقيلي من أبناء مديرية "عين" بمحافظة شبوة، وهو ثالث أخوة يستشهد في الحرب التي تشهدها البلد منذ أكثر من 5 سنوات، بعد استشهاد شقيقه العميد أحمد صالح العقيلي وعبد الهادي العقيلي.
 
وتشهد محافظة أبين، منذ أكثر من أسبوع معارك عنيفة بين قوات الجيش ومليشيا الانتقالي على مشارف مدينة زنجبار، بعد رفض حلفاء أبو ظبي تنفيذ المصفوفتين الأمنية والعسكرية الخاصة باتفاق الرياض في المحافظة.
 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر