مستشار رئاسي: لسنا بحاجة إلى اتفاق جديد.. تنفيذ اتفاق الرياض كفيل بإنهاء العنف والصراع

[ أثناء توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة والانتقالي في الرياض 5 نوفمبر 2019 ]

دعا مستشار رئيس الجمهورية، أحمد عبيد بن دغر، إلى تنفيذ اتفاق الرياض بمصفوفتيه العسكرية والسياسية لإخراج عدن والمحافظات الجنوبية من دائرة العنف والصراع.
 
وقال بن دغر في منشور على صفحته على الفيس بوك، رصده "يمن شباب نت": "لا نحتاج إلى اتفاق جديد، اتفاق الرياض بمصفوفته العسكرية والسياسية يكفي للخروج من دائرة العنف والصراع".
 
وأضاف: " ما نحتاجه عقول جديدة، عقول تتخلى عن العنف سبيلاً للسلطة وتقبل بما يقرره صندوق الاقتراع، وفي غيابه نصوص الدستور والقانون النافذ، وضمائر حية تعلي من شأن الحق".
 
وختم منشوره: " كفى عدن فوضى ودماً وبؤساً".
 
يأتي ذلك في الوقت الذي تحدثت فيه  تقارير عن أن السعودية بصدد الموافقة على تعديل آلية تنفيذ اتفاق الرياض، تلبية لمطالب المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات، بمايسمح  بالبدء بتنفيذ الشق السياسي من الاتفاق وتأجيل تنفيذ الشق العسكري والأمني.
 
وبحسب تلك التقارير فإن قيادات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، المتواجدة حالياً في الرياض، أبدت موافقتها على التراجع عن خيار "الإدارة الذاتية" الذي أعلنته أواخر إبريل الماضي في المحافظات الجنوبية، مقابل اشراكها في الحكومة وتأجيل البت في الشق العسكري من اتفاق الرياض المتعلق بدمج مليشياتها في قوات الجيش والداخلية اليمنية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر