مدير مطار سيئون الدولي يؤكد استكمال ترتيبات إعادة تشغيل المطار لاستقبال العالقين

[ مطار سيئون بحضرموت ]

أكد مدير عام مطار سيئون الدولي، علي سعيد باكثير، أن الاستعدادات جارية بوتيرة عالية، لإعادة تشغيل الرحلات الجوية عبر المطار والمخصصة لعودة العالقين .
 
وأضاف باكثير في تصريح صحفي، أن إدارة المطار عقدت سلسلة من اللقاءات مع الهيئة العامة للطيران المدني و السلطة المحلية بوداي حضرموت والصحراء والمعنيين في المطار بشأن تشغيل الرحلات الجوية للأخوة العالقين، ووضع الاجراءات الاحترازية للأخوة المسافرين وفق البروتوكول المعتمد من رئاسة الوزراء، مع التأكيد على إيلاء الحالة الصحية للمسافرين اهتماما خاصا، بمشاركة وإشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء، والعمل على حماية الطاقم العامل بالمطار على مستوى كافة الوحدات الإدارية والفنية والطبية والعسكرية والأمنية والخدماتية.
 
وأشار باكثير إلى جاهزية المطار لهذا الحدث، موضحاً أن رصيد مطار سيئون الدولي حافل في خدمة الوطن والمواطنين في أحلك الظروف .
 
ولفت إلى أنه لم يتبقى سواء توفير وقود الطيران فقط عبر فرع شركة النفط اليمنية بالوادي والصحراء والتي اشعرت ادارة المطار بتاريخ 20 مايو 2020م بمرجع 386  بعدم صلاحية الوقود الموجود في المخازن ويتطلب توفيره بناء على تحديد شركة الخطوط الجوية اليمنية  احتياجاتها من الكميات المطلوبة لها ومواعيد رحلاتها والتي على ضوئها ستعمل شركة النفط اليمنية على توفير الوقود بأسرع وقت وذلك حفاظاً على صلاحية الوقود الذي يجب أن يستخدم في وقته المحدد قبل انتهاء صلاحيته.
 
وشدد إلى أهمية تظافر جميع الجهود بين مختلف الادارات والوحدات العاملة بالمطار، داعياً وسائل الإعلام إلى التحري وعدم استغلال هذا الظرف في تأويل الخطابات وحرفها عن مسارها وهدفها المرسوم.
 
وأشاد بتفاعل قيادة الهيئة العامة للطيران المدني والسلطة المحلية بالمحافظة والوادي والصحراء في تذليل الصعوبات .
 
وتأتي هذه الترتيبات تفاعلا مع التوجيهات الرئاسية والحكومية للبدء في استقبال الرحلات الجوية، لاستقبال العالقين.
 
وأمس ناقش اجتماع للسلطة المحلية بوادي حضرموت، الترتيبات اللازمة والإجراءات الخاصة بنقل العالقين من اليمنيين في كل من الأردن ومصر والهند وآليات وصولهم إلى مواقع سكنهم مباشرة، وكذا اجراءات السلامة في مطار سيئون الدولي وترتيبات فحص الواصلين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر