توجه حوثي جديد.. زكاة الفطر مقابل إسطوانة الغاز المنزلي بصنعاء

[ الغاز المنزلي مقابل زكاة الفطر بصنعاء ]

أفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء أن مليشيات الحوثي الانقلابية تسعى إلى استغلال توزيع الغاز المنزلي في ابتزاز المواطنين لإجبارهم على دفع زكاة الفطر مقابل الحصول على اسطوانة الغاز المنزلي.

وقالت المصادر لـ "يمن شاب نت" إن ميليشيا الحوثي أجبرت كافة المواطنين في العاصمة صنعاء على دفع زكاة الفطر إلى أيدي مشرفين حوثيين في المساجد، وكذا عقال الحارات، وتوعدت المخالفين بعدم الحصول على اسطوانة الغاز المنزلي إلا بعد دفع زكاة الفطر. 

وأشارت إلى أن ميليشيا الحوثي الانقلابية فرضت على كافة الأسر في العاصمة صنعاء دفع مبلغ 500 ريال كل شخص تحت مسمى زكاة الفطر والزمت عقال الحارات بعدم صرف اسطوانة الغاز المنزلي لغير المسددين.

يأتي ذلك في الوقت الذي يعيش فيه غالبية المواطنين في العاصمة صنعاء أوضاعًا قاسية نتيجة انعدام فرص العمل، وانقطاع رواتب الموظفين الحكوميين، وارتفاع أسعار السلع والخدمات الأساسية وذلك بدوره انعكس سلبا على حياة المواطنين وفاقم من معاناتهم اليومية.

يشار إلى أن ميليشيا الحوثي الانقلابية كانت قد أنشأت في وقت سابق ما يسمى بـ"الهيئة العامة للزكاة" واجبرت التجار ورجال الأعمال بصنعاء على دفع زكاة أموالهم الرمضانية للميليشات الحوثية الموالية لإيران، ومنعها على الفقراء والمحتاجين من سكان العاصمة صنعاء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر