الحكومة تحذر من كارثة صحية في مناطق سيطرة الحوثيين

[ الحكومة تحذر من كارثة صحية في مناطق سيطرة الحوثيين ]

حذرت الحكومة من كارثة صحية في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) في ظل سوء التغذية وضعف الرعاية الصحية وانعدام الخدمات الطبية.
 
وقال وزير الإعلام معمر الإرياني في سلسلة تغريدات"‏إن المدنيين في العاصمة المختطفة صنعاء ومناطق سيطرة المليشيا الحوثية يتساقطون في الشوارع بعد تفشي فيروس كورونا، فيما تواصل المليشيا الحوثية اخفاء الحقائق عن الرأي العام والتستر عن الأرقام الحقيقة للوفيات والإصابات بالوباء والاستهتار في تنفيذ الإجراءات الوقائية وتقديم الرعاية الصحية للمصابين" مرفقاً مقطع مصور لمواطن يسقط في شوارع صنعاء.
 
‏وحمل الإرياني مرتزقة مليشيات الحوثي كامل المسئولية عن تردي الخدمات الصحية في مناطق سيطرتها بسبب الحرب التي فجرها الانقلاب، واعاقتها جهود الحكومة ومنظمة الصحة العالمية لمواجهة الوباء ومحاولة استغلاله لابتزاز المنظمات الدولية دون اكتراث بمعاناة ومصير ملايين المواطنين.
 
‏وجدد الإرياني دعوة المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية للتدخل العاجل وتكثيف الضغوط على المليشيا الحوثية لانتهاج مبدأ الشفافية في التعامل مع جائحة كورونا ونشر البيانات والأرقام الصحيحة بشكل دوري للراي العام لأخذ احتياطاتهم، وتقديم الدعم والرعاية الصحية للمصابين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر