مكونات سياسية واجتماعية بحضرموت تؤيد قرار البحسني الرافض للتشكيلات الخارجة عن القانون

[ مكونات سياسية واجتماعية بحضرموت تؤيد قرار المحافظ البحسني الرافض للتشكيلات العسكرية الخارجة عن القانون ]

أيدت مكونات و فروع القوى والأحزاب السياسية بمحافظة حضرموت "شرقي اليمن"، قرار محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني، الرافض للتشكيلات العسكرية الخارجة عن مؤسسات الدولة.
 
وقالت المكونات في بيان لها، حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منه، تابعنا باهتمام كبير تصريح الاخ محافظ محافظة حضرموت ، قائد المنطقة العسكرية الثانية، الذي وجه لأبناء المحافظة، في تسجيل صوتي، ردا على محاولات البعض تشكيل وحدات عسكرية في حضرموت ، خارج اطار المؤسسات الرسمية.
 
وأضافت، "نؤيد موقف المحافظ في هذا الصدد، ونؤكد أن تجربة حضرموت في توحيد القوى العسكرية والأمنية وخاصة في الساحل، كان لها الفضل الأكبر في ترسيخ الأمن والاستقرار خلال السنوات الماضية، مشيرةً أنها تجربة إيجابية كان يجب تعميمها والاقتداء بها" .
 
وذكرت المكونات حاجتها لتوحيد الجهد الرسمي والشعبي في حضرموت، وخصوصاً في ظل الظروف المعقدة التي تمر بها البلاد، لتجنيبها الصراع الدموي وحمايتها من المتربصين بها، ورفع الصوت للمطالبة بتعزيز النخبة الحضرمية وتجهيزها بما يمكنها من الانتشار على كامل الخارطة الجغرافية لحضرموت. 
 
وأردفت، "لدينا ملاحظات وانتقادات حول مستوى اداء المؤسسات الخدمية، كالكهرباء والمياه والنظافة، مضيفةً أنهم ليسوا في حالة تناقض أو صراع مع السلطة المحلية بالمحافظة، وليس من مصلحة حضرموت أو الجنوب أن نفتعلها" .
 
وقالت، إن التحديات التي تواجه حضرموت والجنوب كبيرة بما يكفي، وما نحتاجه في مواجهة هذه التحديات هو وحدة الصف واعادة التصويب باتجاه العدو الحقيقي، الانقلاب الحوثي ومن خلفه.
 
وفي وقت حذر المحافظ البحسني أمس الاربعاء، تشكيلات تابعة للانتقالي الجنوبي معاقبتهم، موجهاً الجهات المعنية بمنع أي أنشطة خارج القانون، جاء ذلك بعد عرض عسكري لتشكيلات تابعة للانتقالي دعت إلى مواجهة قوات الجيش بالقوة.
 
صادر عن المكونات وفروع القوى والأحزاب السياسية في حضرموت :
المؤتمر الجنوبي الاول للحراك السلمي ( مؤتمر القاهرة ).
المجلس الأعلى للحراك الثوري
مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي  و الصحراء .
حلف حضرموت الساحل والهضبة.
الحزب الاشتراكي بحضرموت
الإصلاح بحضرموت
حزب الحق الجنوبي
البعث الاشتراكي - حضرموت
التنظيم الناصري – حضرموت
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر