وزير الصحة يدعو الأطباء وطلبة الطب إلى مساندة الحكومة في مجابهة كورونا

دعا وزير الصحة والسكان اليمني الدكتور ناصر باعوم، يوم الأربعاء، كافة الأطباء الممرضين والفنيين وأطباء كليات الطب وطلبة الدراسات الطبية العليا إلى مساندة الجهود الحكومية والقطاع الصحي في العمل على مجابهة فيروس كورونا وفي ظل تفشي عدد من الأوبئة.

وقال باعوم، إن المرحلة تقتضي تكاتف الجهود في القيام بمهام استثنائية وإضافية، وسيتم محاسبة كل المقصرين عن أداء واجبهم الذي تتطلبه المرحلة والحاجة الملحة في هذه الظروف.

وأشار إلى انه قد تم اتخاذ إجراءات لتصحيح بعض الاختلالات تجاه بعض المخالفين.. مؤكدا أن الوزارة ومكاتبها في المحافظات تتابع عن كثب المقصرين وسيتم اتخاذ إجراءات صارمة بحق المتقاعسين عن أداء مهامهم. (وفق وكالة سبأ).

وشدد وزير الصحة على ضرورة التزام السلطات المحلية في المحافظات بالإجراءات الاحترازية الضرورية التي تحد من تفشي الوباء.

ولفت إلى ظهور بعض الإصابات المؤكدة بالفيروس في بعض المحافظات وان الإجراءات الاحترازية لا تزال غير مطبقة بالشكل المطلوب، وهو ما يستدعي من السلطات المحلية تنفيذ رقابة شديدة على مستوى تنفيذ الإجراءات الاحترازية، مع السماح بحركة مرور شاحنات نقل البضائع وفرق الأعمال الإنسانية.

وشدد وزير الصحة، على ضرورة تسخير كافة الموارد في المحافظات لدعم القطاع الصحي، ومشاريع وبرامج الإصحاح البيئي للحد من انتشار الأوبئة والحميات.

كما أكد على أهمية الوعي المجتمعي كعامل أساسي، في الوقاية من الأوبئة والفيروسات، والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة ومنها عدم الاختلاط والالتزام بالحجر المنزلي.

وثمن الجهود الاستثنائية التي تقوم بها الكوادر الصحية في المحافظات ومراكز العزل الصحي والمستشفيات، ودورهم الهام في ظل الظروف التي فرضتها المرحلة جراء تفشي وباء كورونا.

وأوضح أن الوزارة تقوم بتوزيع ما لديها من الأدوية والمستلزمات الطبية ووسائل الحماية والوقاية للعاملين في القطاع الصحي، وتتابع الحكومة بالتنسيق مع المانحين أي دعم لتتمكن من إيصاله إلى المحافظات ومراكز الحجر الصحي والمستشفيات في كافة المحافظات.

 وفي وقت سابق الأربعاء؛ أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى (70) حالة منذ العاشر من أبريل الماضي، بينها (12) حالة وفاة، وحالة شفاء، في حين توفي العشرات في عدن جراء إصابتهم بالحميات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر