تقرير أممي: إصابات كورونا في اليمن ارتفعت 5 أضعاف خلال أسبوع

[ الحوثيون يعلنون تسجيل ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا في صنعاء ]

قالت الأمم المتحدة، مساء الإثنين، إن حالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن ارتفعت خمسة أضعاف في غضون أسبوع، ما يشير إلى انتشار الفيروس في البلد دون اكتشافه .
 
وأضاف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، في تقرير نُشر على "تويتر": "في الأسبوع الماضي ارتفع عدد الإصابات خمسة أضعاف من سبع حالات مع الإبلاغ عن حالات جديدة في محافظات عدن وحضرموت وتعز ولحج وفي مدينة صنعاء".
 
وأوضح أنه "بين 10 أبريل ، عندما تم الإعلان عن الحالة الأولى ، و 9 مايو، كان هناك 35 حالة مؤكدة مختبرياً من COVID-19 في اليمن ، و 7 حالات وفاة ذات صلة و 1 حالة شفاء".
 
واعتبر التقرير أن "الارتفاع المفاجئ في الحالات المصابة، يشير إلى أن الفيروس ينتشر دون اكتشافه منذ عدة أسابيع، وهو ماقد يؤدي إلى إرباك مرافق الرعاية الصحية في البلاد".
 
وذكر أن وكالات الإغاثة وضعت استراتيجية استجابة سريعة مع السلطات، لتقليل معدل انتقال العدوى بفيروس كورونا، مشيراً إلى أن هناك أولوية رئيسية أخرى هي حماية نظام الصحة العامة، الذي يواصل التركيز على احتواء الأمراض الفتاكة، بما في ذلك الكوليرا والدفتيريا وحمى الضنك والملاريا.
 
وحتى صباح الثلاثاء سجل اليمن 58 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بينها 10 حالات وفاة وحالة تعافٍ واحدة، حسب بيانات الحكومة والحوثيين.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر