فيما عزلت السلطات الحكومية 36 شخصا صحيا..

تعز: ميليشيا الحوثي تتكتم على وفيات وإصابات بكورونا بالمناطق الخاضعة لسيطرتها

توفي مواطن مساء الاثنين، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا في إحدي المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين بمحافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، في حين أعلنت لجنة الطوارئ التابعة للحكومة الشرعية حجر جميع المخالطين للحالات المصابة بالفيروس.

قال مصدر طبي لـ"يمن شباب نت" إن المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في محافظة تعز سجلّت إصابتين بالفيروس، بينهما وفاة.

وأوضح المصدر أن مواطن أربعيني وهو أحد سكان مفرق ماوية (شرق تعز) توفي مساء الاثنين إثر إصابته بفيروس كورونا.

وتوفت الحالة بعد أيام من عودتها من محافظة عدن (جنوب البلاد) وفق المصدر.

وأشار المصدر إلى أن فرق الاستجابة الطبية التابعة لوزارة الصحة في حكومة الحوثيين (غير معترف بها) نقلت ظهر الاثنين مواطن من عزلة الزوحة بمديرية شرعب السلام إلى مركز العزل الصحي بمنطقة الحوبان بعد الاشتباه بإصابته بفيروس كورونا.

وقال إن "الفرق الطبية أخضعت أسرة الحالة المشتبهة للحجر المنزلي".

وفي حين يتكتم الحوثيين عن انتشار فيروس كورونا في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، تؤكد مصادر طبية ومحلية تسجيل وفيات وإصابات مؤكدة بالفيروس.
 
حَجْر المخالطين

في السياق، قال الناطق باسم لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا في محافظة تعز الدكتور أحمد منصور، إن فرق الاستجابة السريعة والترصد الوبائي قامت بحَجْر جميع المخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا.

وأضاف منصور في بيان – حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه- أن الحالات المخالطة التي تخضع الحجر المنزلي وصل عددها إلى 36 وأن عمليات البحث والتقصي  مستمرة عن مخالطي الحالتين التي ثبت اصابتهما بالفيروس يوم أمس الأحد.
 
وأوضح أن المخالطين للحالتين السابقة عددهم "11 فيما الحالتين الأخرى 25  شخص تُجرى لهم التحاليل".
 
ومنذ مطلع مايو الجاري، سجلت مدينة تعز الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، أربع حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، بينها حالة وفاة واحدة.
 
وحتى الإثنين، سجلت الحكومة اليمنية 56 إصابة بكورونا في مناطق سيطرتها، بينها 9 وفيات وحالة شفاء واحدة، بحسب بيانات وزارة الصحة، فيما أعلنت مليشيات الحوثي، تسجيل إصابتين بالفيروس، في صنعاء، بينهما وفاة، وفق آخر إحصاء السبت.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر