مركز حقوقي: مقتل وإصابة 50 مدنياً في تعز بنيران مليشيا الحوثي الشهر الماضي

[ مركز حقوقي: مقتل وإصابة 50 مدنياً في تعز بنيران مليشيا الحوثي الشهر الماضي ]

قال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان (hritc)، السبت، إنه وثق 50 جريمة قتل وإصابة ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية وطالت مدنيين في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن) خلال ابريل الماضي.
 
جاء ذلك في تقرير حقوقي كشف عن توثيق 110حالة انتهاك طالت مدنيين في محافظة تعز خلال شهر إبريل 2020م المنصرم، ارتكبتها عدد من الأطراف في مختلف مديريات المحافظة من بينها 69 جريمة قتل وإصابة.
 
وقال التقرير أن مليشيا الحوثي الانقلابية تسببت بمقتل 25 مدنيا، توزعت بين مقتل 7 نساء وطفلين جراء القصف على الأحياء السكنية، وقتل 5 مدنيين برصاص مباشر و3 برصاص قناص بينهم امرأة وطفل، وقتل عامل في نزع الألغام جراء انفجار لغم زرعته مليشيات الحوثي، وإعدام مدنيين اثنين، ووفاة طفل جراء التعذيب، و4 أطفال حرقا في منزل مدني بهجدة.
 
ووثق الفريق الميداني للمركز إصابة 25 مدنيا بينهم 8 اطفال و11 امرأة، بنيران الحوثيين، أصيب16 مدنيا منهم بينهم 5 أطفال و7 نساء بالمقذوفات التي تلقيها المليشيا على الأحياء السكنية، كما أصيب 8 مدنيين بينهم 3 أطفال و4 نساء برصاص قناص تابع لمليشيا الحوثي وأصيب مدني واحد برصاص مباشر من قبل أحد افراد المليشيا.
 
وللعام السادس يشهد اليمن، حرباً عنيفة بين القوات الحكومية من جهة ومليشيا الحوثي من جهة أخرى، تخللتها جرائم وانتهاكات واسعة ارتكبها الحوثيون بحق المدنيين في مناطق سيطرتهم ومناطق أخرى تقع تحت سيطرة الحكومة

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر