مليشيا الحوثي تدعو سكان صنعاء إلى عزل أنفسهم بمنازلهم بسبب "كورونا"

[ صنعاء القديمة ]

دعت مليشيا الحوثي الانقلابية، سكان العاصمة صنعاء، إلى عزل أنفسهم في منازلهم حتى يتم حصر الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد ـ 19.
 
جاء ذلك في بيان نشرته اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة التابعة للحوثيين، في وقت سابق فجر اليوم، ونشرته وسائل إعلام الحوثيين.
 
وقالت اللجنة في بيانها: "البقاء في المنازل بات ضرورة بل واجب على جميع المواطنين لضمان سلامتكم حتى يتم التأكد من عدم إصابة المخالطين للحالتين بهذا الفيروس".
 
وأضافت: "نناشد المواطنين كافة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وإدراك أن حياتهم قد تكون معرضة لمخاطر عالية في ظل تسجيل وجود كورونا في العاصمة صنعاء".
 
وكانت مليشيا الحوثي قد أعلنت في بيانين منفصلين(الثلاثاء، السبت) تسجيل حالتي إصابة مؤكدة بالفيروس، أحدهما توفي متاثراً بإصابته بالفيروس، وسط اتهامات حكومية للمليشيا بالتستر على أعداد المصابين في مناطق سيطرتها.
 
وتلاقي دعوات الحجر المنزلي رفض وممانعة مجتمعية، نظراً لغياب رعاية السلطات للمواطنين في منازلهم، والذين يعتمد غالبيتهم على العمل اليومي لتوفير التزاماتهم المنزلية، وسط أزمة انسانية عاصفة تضرب بالبلد الذي يشهد حرباً للعام السادس على التوالي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر