هددوا بالتصعيد..

تعز: مشايخ وأعيان "المسراخ" يطالبون قوات الساحل الغربي إطلاق سراح الشيخ "السبئي"

[ خلال اجتماع أبناء المسراخ بتعز ]

دعا مشايخ وأعيان، عزلة الجارة بمديرية المسراخ، محافظة تعز، الأربعاء، محافظ المحافظة نبيل شمسان، إلى "سرعة مخاطبة القوات المشتركة في الساحل الغربي بإطلاق سراح الشيخ توفيق عبدالرحمن عبد الواسع السبئي، دون قيد أو شرط".

وتعرض الشيخ عبد الرحمن السبئي لإختطاف من قبل مجاميع مسلحة في الساحل الغربي وتحديدا في 30 ديسمبر 2019، بعد أن تم استدراجه من قبل مسلحين هناك، حيث تم مباشرة إطلاق وابل من الرصاص على سيارته، وتم اقتياده الى ميناء المخاء؛ ليتم نقله بعد ذلك الى سجن عنبره دون قضيه تذكر. 

وأكد بيان صادر عن مشايخ وأعيان وأبناء عزلة جارة مديرية المسراخ بتعز، وصل "يمن شباب نت"، نسخة منه، على "محاسبة ومعاقبة المتورطين في اختطاف الشيخ توفيق، وإنزال عقوبة الحرابة عليهم".

وأعلن "مشايخ وأعيان ووجهاء ورجال الأعمال في عزلة جارة مديرية المسراخ، تضامنهم الكامل مع الشيخ توفيق السبئي بإعتبار قضيته قضية رأي عام".

وأدان بيان مشايخ ووجهاء تعز، بأشد العبارات جريمه الإختطاف اللاأخلاقية، والتى طالت الشيخ توفيق، بدون أدنى سبب يذكر".

وكان مشايخ ووجهاء وأعيان عزلة المسراخ قد عقدوا لقاءً موسعًا، مساء الأربعاء؛ لمناقشة ومتابعة ومعرفة الوضع الحالي، ومستجدات قضية اختطاف الشيخ توفيق عبد الرحمن السبئي، بعد الوعود التي تلقوها من السلطة المحلية، ممثلة بالاخ محافظ المحافظة في الوقفة الاحتجاجية، والتي أقيمت في تاريخ 8/4/2020 أمام مبنى المحافظة.
 
وأشار أبناء المسراخ، إلى التضحيات الكبيرة التي قدموا خلالها فلذات أكبادهم، وضحوا بخيرة شبابهم لرفع راية الوطن، وحماية مقدساته، والدفاع عن الجمهورية والدولة المغتصبة من قبل مليشيات الحوثي السلالية، فكان الرد على هذه التضحيات باختطاف رجل الخير والعطاء الشيخ توفيق السبئي.

وقال مشائخ المسراخ، "لقد تكرر ترددنا عليهم مرارًا؛ إلا أنهم يعطونا وعودًا ذهبت أدراج الرياح". مؤكدين "استمرارهم بمطالبة السلطات المحلية، وعلى رأسهم المحافظ، وأعضاء السلطة المحلية، وصناع القرار بالوفاء بوعودهم.

وطالب مشائخ وأعيان المسراخ، "السلطة المحلية بمحافظة تعز، وقيادة محور تعز، والقيادات العسكرية والأمنية، والشخصيات الاعتبارية بالمحافظة للاضطلاع بمسؤولياتهم، والقيام بواجبهم الوطني، والضغط على القوات التابعة لطارق صالح، وعمار صالح، إطلاق سراح الشيخ توفيق السبئي".

وجددوا التأكيد على "استمرارهم بالتصعيد، واتباع خيارات أخرى حتى يتم اطلاق سراحه، ومحاسبة المتورطين، والمنفذين لجريمة اختطافه، وإحالتهم الى العداله لينالوا جزائهم العادل".


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر