مسؤول كويتي: دول الخليج تعمل على مواجهة الأزمة الإنسانية باليمن

قال نائب رئيس مجلس ادارة (جمعية الهلال الاحمر الكويتي) انور الحساوي اليوم الخميس، إن الجمعية تعمل بالتنسيق مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمنظمات الانسانية الخليجية على تنظيم العمل والجهود لمواجهة الازمة الانسانية في اليمن.

واشار الحساوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الاجتماع الخامس لمكتب تنسيق المساعدات الاغاثية والانسانية المقدمة من دول المجلس والمنظمات الانسانية الخليجية الى اهمية المساعدات والدعم الخليجي بهدف التخفيف من معاناة الشعب اليمني.

واوضح ان المساعدات المقدمة شملت توزيع الاغذية وتوفير المياه بالاضافة الى الخدمات الصحية والتعليمية واصلاح البنية التحتية.

ولفت الحساوي الى ان الاجتماع تطرق الى عدد من الموضوعات المتعلقة بتنسيق الجهود وزيادة الكفاءة لمواجهة التحديات الحالية التي تواجه تقديم المساعدات الإنسانية لليمن الذي ابدت دول المجلس التزامها بتحقيق الاستقرار والرخاء فيه وتخفيف معاناة شعبه.

واضاف ان ممثلي الحكومة اليمنية أطلعوا المشاركين في الاجتماع على ابعاد الازمة الانسانية كما جرى مناقشة سبل تحديد آليات التنسيق والتقييم والمتابعة للأعمال الاغاثية بالاضافة الى اطلاق مبادرات نوعية للتدخل الانساني.

واشار الحساوي الى انه تم كذلك استعراض جهود دول مجلس التعاون والمنظمات الانسانية ومن ضمنها جمعية الهلال الأحمر الكويتي في مجال تقديم المساعدات الانسانية وما قدمته من دعم إنساني للشعب اليمني في ظل الاوضاع الراهنة.

وكشف في هذا الصدد عن ان المشاركين اكدوا اهمية آلية التنسيق المشترك بين منظمات الإغاثة الخليجية و(اللجنة اليمنية العليا للاغاثة) بهدف ترشيد المساعدات الاغاثية للمحتاجين في المناطق اليمنية المختلفة وتوزيعها على مختلف المحافظات وفق الحاجة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر