إب.. انتهاكات حوثية واسعة تطال التجار منذ بداية شهر رمضان

[ ماجد التينه المعين مدير لواجيات إب يمارس انتهاكات واسعة بحق تجار إب ]

شكا عدد من التجار في محافظة إب، وسط اليمن، من انتهاكات جسيمة تمارسها مليشيا الحوثي الانقلابية بحقهم، منذ حلول شهر رمضان المبارك.
 
وقال التجار في شكاوى تقدموا بها لوسائل الإعلام، إن القيادي الحوثي "ماجد التينة" الذي عينه الحوثيون مديراً لمكتب الواجبات في إب، مارس انتهاكات واسعة بحقهم، تمثلت في اقتحام محلاتهم وشتمهم والاعتداء على بعضهم وسجن آخرين.
 
وأضافوا أن "التينة" رفع مبالغ الزكاة عليهم بمبالغ خيالية هذا العام، حيث أضاف "صفر"على مربوط العام الماضي، بزيادة 1000%، بحيث أصبح مربوط التاجر الذي دفع مليون ريال العام الماضي، 10 مليون ريال هذا العام وبالقوة.
 
وأشار التجار إلى أن "التينه" الذي جرى تعيينه في إب حديثاً، يستمد قوته من صديقه مدير أمن إب القيادي الحوثي "عبدالله الطاووس"ـ حيث عملا معاً في ذمار قبل تعيينهما في إب ـ ويقوم باستقدام مسلحين إلى محلاتهم ويجبرونهم على دفع مبالغ مضاعفة تحت مسمى الزكاة، ومن يرفض يقومون بإيداعه سجناً خاصاً في هيئة الزكاة التي شكلها الحوثيون للاستحواذ على أموال الزكاة، كما حث مع التاجر "محمد علي الصباحي" الذي أودعته المليشيا في أحد سجونها.
 
وترفض مليشيا الحوثي اعتماد أي كشوفات يدفعها التجار كزكاة للفقراء والمساكين كما جرت عليه العادة من قبل، وفق التجار.
 
ويتعرض تجار إب لانتهاكات متواصلة من مليشيا الحوثي الانقلابية، وابتزاز مالي تحت مسميات مختلفة دفعت بالبعض منهم للإفلاس، فيما بات كثيرون منهم على وشك الإفلاس.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر