البيضاء: الجيش الوطني يُفشل هجوماً حوثيا في جبهة "قانية"

أعلنت قوات الجيش الوطني اليوم السبت، إفشال هجوماً لمليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في جبهة قانية شمالي محافظة البيضاء (وسط اليمن).

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عن مصدر عسكري قوله، إن" مليشيات الحوثي شنّت فجر اليوم هجوماً على مواقع الجيش الوطني في منطقة اليسبل بجبهة قانية".

وأضاف المصدر، أن أبطال الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة الشعبية أفشلوا الهجوم وكبّدوا المليشيات خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وأكد أن العشرات من عناصر المليشيات الحوثية سقطوا بين قتيل وجريح بنيران أبطال الجيش، بالإضافة إلى خسائر أخرى في المعدات القتالية منها ثلاثة أطقم كانت تحمل تعزيزات بشرية تم تدميرها ومقتل جميع من كانوا على متنها.

ولفت المصدر إلى استمرار المليشيات في التصعيد الميداني وعدم احترامها لمبادرة وقف إطلاق النار التي أعلنها تحالف دعم الشرعية والتزمت بها القوات المسلحة، مؤكداً جاهزية أبطال الجيش ورجال المقاومة الشعبية لردع أي محاولة تقدم من قبل المليشيات.

في سياق متصل، قالت مصادر عسكرية، إن "مقاتلات التحالف العربي استهدفت فجر اليوم، بعدة غارات تعزيزات لميليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية السوادية بالبيضاء".

وكانت قوات الجيش الوطني، تمكنت الخميس الماضي، من السيطرة على مواقع إستراتيجية في جبهة قانية، بينها منطقة اليسبل وذلك في هجوم معاكس إثر هجوم للمليشيا الحوثية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر