قوات الجيش تصد هجمات للحوثيين في محافظات البيضاء وتعز والحديدة

[ قوات الجيش تصد هجمات للحوثيين في محافظات البيضاء وتعز والحديدة ]

أعلنت قوات الجيش الوطني، الثلاثاء، التصدي لهجمات حوثية على مواقعها في ثلاث محافظات يمنية، في ظل استمرار رفض المليشيا للهدنة الانسانية المعلنة.
 
وقال موقع الجيش "سبتمبر نت" أن مليشيا الحوثي شنت هجوماً على مواقع الجيش في جبهة قانية بمحافظة البيضاء، لكن قوات الجيش تمكنت من التصدي لتلك الهجمات.
 
وأجبرت قوات الجيش عناصر المليشيا الحوثية، على التراجع والفرار، بعد أن أوقعت في صفوفها قتلى وجرحى.
 
وفي الساحل الغربي لليمن، قالت القوات الحكومية، الاربعاء، إنها تمكنت من كسر هجوميين لمليشيا الحوثي، أحدهم في مدينة الحديدة (غرب اليمن) وأخر في مدينة البرح غرب تعز.
 
وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أن "مجاميع مسلحة من مليشيات الحوثي حاولت التقدم باتجاه مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالح"، إلا أن القوات الحكومية تصدت لها.
 
وفي تعز، قال المركز، إن ألوية المشاة واللواء الثامن عمالقة تمكنت من كسر وصد هجوم واسع شنته مليشيات الحوثي على وادي المجش ومثلث "الوازعية – البرح" وجبال رسيان في البرح بمحافظة تعز.
 
وأضافت، أن "القوات المشتركة خاضت اشتباكات عنيفة مع المليشيات أثناء الهجوم ومحاولة التقدم التي نفذتها على مواقع القوات المشتركة المرابطة في محور البرح، واستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة".
 
 إلى ذلك دفعت مليشيا الحوثي الانقلابية، بتعزيزات من عناصرها وآلياتها القتالية، إلى مواقع مختلفة في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء، وجبهة صرواح غربي مأرب.
 
وتأتي هذه الهجمات في الوقت الذي اعلن التحالف العربي وقف إطلاق النار في اليمن لمدة شهر كامل ابتداءً من الخميس الفائت، استجابة لدعوات الأمم المتحدة، ومواجهة جائحة كورونا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر