تعليقا على بيان الانتقالي...

روسيا تؤكد على ضرورة الحوار الشامل بين اليمنيين لحل قضاياهم الحالية

[ نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ]

أكدت روسيا على ضرورة الحوار الشامل بين اليمنيين لإيجاد الحلول اللازمة لكل القضايا الحالية، ومنها إعلان الإنتقالي الإماراتي السبت الماضي، حالة الطوارئ، والحكم الذاتي للمحافظات الجنوبية.

جاء ذلك على لسان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، خلال اتصال هاتفي أجراه مع عيدروس الزبيدي، وفقا لما نقله موقع "روسيا اليوم". 

وأكد بوغدانوف، على ثبات نهج موسكو المتمسك بإيجاد حلول للقضايا الحالية المدرجة في اليمن من خلال حوار شامل بين اليمنيين بمساعدة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث.

وكان المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا قد أعلن السبت الماضي، حالة الطوارئ في كافة محافظات الجنوب، وكلف القوات الموالية له بالتنفيذ.

واعتبرت الحكومة اليمنية إعلان المجلس الانتقالي بأنه "تمردًا واضحًا على الحكومة الشرعية، وانقلابًا صريحًا على اتفاق الرياض، واستكمالا للتمرد المسلح على الدولة في شهر أغسطس 2019".

ولفتت الحكومة في بيان لها تعليقًا على بيان الانتقالي، إلى أن هذه الخطوة هي "محاولة للهروب من تداعيات الفشل في تقديم أي شيء للمواطنين في عدن الذين يكتوون بنار الأزمات".

ويأتي التواصل الهاتفي بين بوغدانوف والزبيدي المقيم في "أبو ظبي"، في ظل المحاولات الإماراتية لتعزيز خطوط التواصل بين وكلائها في الانتقالي، وبين المسؤولين الروس.

وبحسب صحيفة "العربي الجديد"، التي نقلت عن مصادر دبلوماسية، قولها إن الإمارات تهدف من هذا التواصل؛ "لمواجهة أي خطوات قد تتخذها السعودية ضد حلفاء أبو ظبي، على خلفية رفض تطبيق اتفاق الرياض".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر