السعودية تعلن رفضها بيان الانتقالي وتدعو لسرعة تنفيذ اتفاق الرياض

[ جلسة مجلس الوزراء السعودي عبر الاتصال المرئي - واس ]

شدد مجلس الوزراء السعودي، على ضرورة تنفيذ ما ورد في إعلان تحالف دعم الشرعية، بخصوص إعلان الإنتقالي لحالة الطوارئ، والحكم الذاتي للمحافظات الجنوبية.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء السعودي، التي عقدت عبر الإتصال المرئي، الثلاثاء، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وشدد مجلس الوزراء السعودي، على ضرورة عودة الأوضاع في عدن وبعض المحافظات الجنوبية إلى ما قبل إعلان حالة الطوارئ من جانب المجلس الانتقالي. 

وأكد في هذا الصدد، على ضرورة إلغاء أي خطوة تخالف اتفاق الرياض، الذي حظي بترحيب دولي واسع ودعم مباشر من الأمم المتحدة، والعمل على التعجيل بتنفيذه. 

والسبت الماضي، أصدر المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا بيانًا أعلن فيه حالة الطوارئ، وفرض الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية، عبر القوات الموالية له.

وعقب ساعات من إعلان المجلس الانتقالي، أعلنت 6 محافظات جنوبية من أصل 8، رفضها لهذا الإعلان، وأكدت تمسكها بالولاء للشرعية والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية قد طالب في بيان له، الأحد، بضرورة عودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل إعلان الانتقالي، وضرورة تنفيذ اتفاق الرياض. وحذر من مغبة التصعيد الذي قد ينتج عن هذا الاعلان.

وأعلنت الحكومة الشرعية، رفضها لبيان الانتقالي المدعوم إماراتيًا، واصفة إياه بـ"الانقلاب على اتفاق الرياض"، والتمرد المسلح. محذرة المجلس من التداعيات الكارثية لهذا الاعلان. 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر