صنعاء: الحوثيون يجبرون التجار على دفع الزكاة لهم ويتوعدون المخالفين

[ مسلحون حوثيون - أرشيف ]

أجبرت ميليشيا الحوثي الانقلابية تجار العاصمة "صنعاء" وملاك المحلات التجارية على دفع زكاتهم للصناديق والهيئات التي أنشأوها مؤخرًا؛ بدلا عن توزيعها للفقراء والمحتاجين، كما اعتادوا على ذلك منذ عشرات السنوات.

وقال سكان محليون لـ"يمن شباب نت": "إن ميليشيا الحوثي الانقلابية، ألزمت تجار العاصمة صنعاء وملاك المحلات التجارية الكبيرة والصغيرة والمتوسطة على دفع الزكاة لهم، بدلا عن الفقراء والمساكين، في الوقت الذي يعاني فيه المواطنون من أوضاع إنسانية قاسية. 

وكانت ميليشيا الحوثي الانقلابية قد أنشأت في وقت سابق ما يسمى بـ"الهيئة العامة للزكاة"؛ وذلك في إطار سعي الميليشيات الحوثية إلى ابتزاز المواطنين وأصحاب المحلات التجارية في العاصمة صنعاء. 

وتوعدت مليشيا الحوثي التجار الذين يتخلفون عن دفع زكاة أموالهم للهيئة التي أنشأوها لدعم جبهاتهم القتالية، بعقوبات مالية كبيرة، للذين سيقومون بدفع الزكاة لأي جهة أخرى، سواء كانت زكاة مالية أو حتى سلال غذائية.

واستنكر مواطنون في العاصمة صنعاء من الخطوات الحوثية التعسفية التي من شأنها التضييق على الفقراء والمحتاجين الذين تعودوا على الحصول على  المساعدات الإنسانية الرمضانية التي يقدمها لهم بعض تجار صنعاء لتخفيف معاناتهم اليومية مع حلول شهر رمضان المبارك. 

يشار إلى أن غالبية المواطنين في العاصمة صنعاء يعيشون أوضاعًا قاسية منذ اندلاع الحرب التي أثارتها ميليشيات الحوثي إبان انقلابها على الشرعية في سبتمبر 2014.

حيث انعكست آثار الإنقلاب الحوثي بشكل سلبي على حياة المواطنين، وجعلت أكثر من 80 في المئة من السكان يحتاجون إلى مساعدات إغاثية، وفقا للتقارير الأممية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر